الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الدعم السريع يتقدم في غرب كردفان.. ويستولي على مقرات للجيش

الدعم السريع يتقدم في غرب كردفان.. ويستولي على مقرات للجيش
السودان.. قوات الدعم السريع \ تعبيرية \ متداول

في ظل الأزمة السياسية والأمنية التي تعصف بالسودان، تشهد عدة ولايات ومدن في البلاد مواجهات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي تتمرد على السلطة الانتقالية.

وفي أحدث تطورات الصراع، أفاد شهود عيان بأن قوات الدعم السريع اقتحمت وسيطرت على حامية المجلد العسكرية التابعة للجيش في ولاية غرب كردفان، بعد اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

اقرأ أيضاً: جسر خزان جبل أولياء يتعرض للتدمير في الصراع السوداني

وتعد هذه الحامية من أهم المواقع العسكرية في الولاية، وتضم عددا كبيرا من الآليات والمدرعات والأسلحة الحربية، وكانت قوات الدعم السريع قد سبقتها بالسيطرة على حقل بليلة النفطي الذي يعد من أكبر حقول النفط في السودان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار محاولات قوات الدعم السريع لتوسيع نفوذها في المناطق الغنية بالنفط والمعادن، والتي تشمل ولاية غرب كردفان وإقليم دارفور، حيث تمكنت من الاستيلاء على عدة مقرات عسكرية للجيش في ولايات نيالا وزالنجي والجنينة والضعين.

وتواجه قوات الدعم السريع مقاومة شرسة من قبل الجيش السوداني والحركات المسلحة الموالية للحكومة الانتقالية، التي تحاول استعادة السيطرة على المناطق المحررة.

وفي العاصمة الخرطوم، تجددت المعارك بين الجيش والدعم السريع حول عدة مواقع استراتيجية، مثل القيادة العامة وسلاح المدرعات وأرض المعسكرات والمدينة الرياضية.

وقال سكان محليون إنهم سمعوا أصوات انفجارات قوية ورأوا أعمدة الدخان تتصاعد من تلك المناطق، فيما أعلن الجيش عن قتل عدد من المتمردين والاستيلاء على أسلحتهم.

وأضافوا أن الجيش شن ضربات مدفعية على مواقع الدعم السريع في وسط وجنوب الخرطوم، وأن الطائرات الحربية قصفت بعض المناطق السكنية التي تتحصن فيها قوات الدعم السريع.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!