الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدبيبة يصل سرت.. لعرض تشكيلته على النوّاب الليبيين

الدبيبة يصل سرت.. لعرض تشكيلته على النوّاب الليبيين
مجلس النواب الليبي

عاود مجلس النواب الليبي اجتماعه، اليوم، بمدينة سرت وسط ليبيا، ضمن جلسة خاصة لمنح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف، عبد الحميد الدبيبة، إذ وصل الأخير الى مقر انعقاد جلسة مجلس النواب الخاصة بمنح الثقة للحكومة الجديدة، عقب أن تم استدعاؤه لعرض أعضاء حكومته على النواب. الدبيبة 


وشدّد رئيس الوزراء الليبي المكلف، عبد الحميد الدبيبة، خلال كلمة أمام مجلس النواب، أنّه لم يختر سوى وزيراً واحداً، وأنه اتخذ قراراً باستبعاد أي وزير شارك في الحكومات السابقة‎، فيما كان قد علق مجلس النواب، أمس الاثنين، أولى جلساته، وأرجئ منح الثقة للحكومة لليوم/ الثلاثاء، ودعا لحضور رئيس الحكومة الجديدة المكلف لعرض تشكيلته الوزارية المكونة من 27 حقيبة.


اقرأ أيضاً: مصر تُجدّد التأكيد على إخراج القوات الأجنبية من ليبيا


وأعادت رئاسة مجلس النواب تعليق جلسة الاثنين، إلى الحاجة لمنح الفرصة لرئيس الوزراء الجديد، عبد الحميد الدبيبة، للإجابة على اسئلة النواب بشأن الحكومة المقترحة وبرامج عملها، حيث حضر جلسة أمس، في مدينة سرت 132 من أعضاء مجلس النواب، المكون من 188 نائب، وينتظر أن يمنح المجلس، الثقة للحكومة الجديدة لإدارة شؤون البلاد، حتى موعد إجراء الانتخابات العامة في 24 ديسمبر المقبل.


وكان قد حثّ رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد الدبيبة عبر مقطع فيديو، عرضه المكتب الإعلامي التابع للحكومة الليبية، أعضاء المجلس على منح الثقة لحكومته كي تستطيع البدء بمهامها على الفور، وعدم تأجيل إجراءات منح الثقة لمرحلة أخرى، ما رأى أنّه سيؤدّي إلى عرقلة المسار السياسي وصولاً إلى عقد انتخابات حقيقية ونزيهة.


ليبيا


كما نبه الدبيبة من أنّ عدم الإسراع في منح الثقة للحكومة الجديدة سيؤدي إلى إطالة عمر الهياكل الحالية، وما يرافق ذلك من انهيار اقتصادي وتردٍّ للأوضاع المعيشية وفقد للسيادة الوطنية، وبخصوص المصاعب التي واجهته في تشكيل حكومته، قال الدبيبة إنّ الأمر لم يكن هيناً، واعتبر بأنّه كان بمثابة تسلق جبال شاهقة صعبة، بيد أنّه في المحصلة صعود نحو القمة، وفق تعبيره. الدبيبة 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!