الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم التطعيم.. لندن تتوقّع زيادة في إصابات «كورونا»

رغم التطعيم.. لندن تتوقّع زيادة في إصابات «كورونا»
أول وفاة في السودان بسبب فيروس كورونا

توقّع كبير الأطباء في إنجلترا، كريس ويتي، اليوم الثلاثاء، أن تشهد بلاده زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، على الرغم من عمليات التطعيم التي تجري على نطاق واسع داخل المملكة المتحدة. التطعيم


قال "ويتي" لأعضاء مجلس النواب، نقلته وكالة "رويترز" للأنباء، إنّه لا يمكن منع كل الوفيات بالمرض حتى على الرغم من مضي حملة التطعيم قدماً بنجاح.


وأضاف: «تشير كل التصورات إلى أنّه ستكون هناك زيادة جديدة، وهذا سيعني أنّ من لم يتم تطعيمهم أو من لم يكن اللقاح مجدياً معهم، وينتهي الأمر ببعضهم في المستشفى، سيكون مصير بعضهم الموت للأسف».


11 وفاة بالكورنا في فرنسا.. و716 مُصاب


وأشار إلى أنّ معدل الوفيات سينخفض نتيجة التطعيم، لكن ليس إلى الصفر مع الأسف. التطعيم


وبحسب إحصائية وزارة الصحة البريطانية، فقد سجلت، يوم أمس، 4712 إصابة و65 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لتصل الحصيلة العامة إلى مستوى 4223232 حالة.


اقرأ أيضاً: وفاة امرأة في النمسا عقب تلقيها جرعة لقاح أسترازينيكا


وشهد مؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، انخفاضاً، حيث بلغ يوم 4 مارس 6573 حالة، وفي 5 مارس 5957 حالة، وفي 6 مارس 6040 حالة، وفي 7 مارس 5177.


اقرأ: اكتشاف علاج لمرض الرعاش مستخرج من بذور السمسم


ومن الجدير بالذكر، أنّ بريطانيا تحتلّ المركز الـ5 عاليماً من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد، والـ5 أيضاً من حيث حصيلة ضحايا الجائحة. التطعيم



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!