الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الداعشيات الفارّات من شمال سوريا يفضلن اللجوء إلى تركيا

الداعشيات الفارّات من شمال سوريا يفضلن اللجوء إلى تركيا
الداعشيات الفارات من شمال سوريا يفضلن اللجوء إلى تركيا

قالت السلطات الأمنية التركية إنها أوقفت أربع داعشات بينهن زوجة "أمير" في تنظيم "داعش" الإرهابي في ولاية هطاي جنوبي البلاد، دخلن الأراضي التركية قادمات من سوريا.


وأشارت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية تركية قولها، إن "فرقاً من قيادة قوات الدرك في ولاية قوجه إيلي، تحركت على خلفية معلومات حصلت عليها بدخول 4 نساء ينتمين لتنظيم "داعش" إلى الأراضي التركية قادمات من سوريا".


وتابعت المصادر، أن "الفرق قامت برصد ومتابعة النساء المذكورات، وتبين أن إحداهن زوجة أحد أمراء التنظيم في مدينة الرقة قتل عام 2017"، مدعيةً أن "النساء الأربع جرى توقيفهن في ولاية هطاي، ونقلن إلى مديرية الأمن، ومن ثم أحلن إلى القضاء التركي للتحقيق معهن".


ووفق الجانب التركي فإن المعلومات الأولية إلى أن "التحريات تفيد بأن النساء الأربع انخرطن في صفوف التنظيم بسوريا عام 2014، وشاركن في أنشطة قتالية في محافظتي دير الزور، والرقة السوريتين".


وسبق أن عرضت وسائل إعلام متعددة لقاءات مع داعشيات أبدين في المجمل رغبتهن في الفرار من مراكز الاحتجاز في شمال سوريا والتوجه إلى تركيا، على اعتبار أنه المكان الأنسب لإقامتهن.


كما أظهرت سجلات دخول الدواعش المعتقلين في شمال سوريا، أن جميع الدواعش الأجانب قد مروا إلى سوريا عبر الأراضي والمطارات التركية، فيما تسعى أنقرة إلى نفي التهم الموجهة لها بمساندة التنظيم الإرهابي لوجستياً من خلال اعتقال الدواعش وإرسالهم إلى بلادهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!