الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • الخارجية الأمريكية: ملتزمون بالشراكة مع الإمارات.. الشريك المهم بالمنطقة

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بالشراكة مع الإمارات.. الشريك المهم بالمنطقة
علما الإمارات وأمريكا/ أرشيفية

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، أن الولايات المتحدة، ساهمت في التصدي لقرابة 90% من الهجمات التي انطلقت من جانب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على كل من السعودية والإمارات خلال الأيام السابقة.

وذكر الناطق باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، ضمن إفادة صحفية: “ساعدنا في صد حوالي 90% من الهجمات التي انطلقت من اليمن ضد السعودية والإمارات خلال الأيام الماضية”، مضيفاً: “نحن ملتزمون بالشراكة مع دولة الإمارات وهي شريك مهم في المنطقة”.

اقرأ أيضاً: اجتماع خماسي في لندن يدين هجمات الحوثي ضد السعودية والإمارات

واستكمل بالقول: “هناك تعاون وثيق مع دولة الإمارات من الناحية الأمنية”.

هذا وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء، عن أنها ستواصل وقوفها إلى جانب الإمارات والسعودية، كما ستستمر بمحاسبة قادة مليشيا "أنصار الله" الحوثية في اليمن.

وقال المتحدث باسم الوزارة: "سنواصل العمل مع شركائنا في المنطقة، بما في ذلك السعودية والإمارات لمساعدتهم في الدفاع ضد الهجمات المؤسفة التي يشنها الحوثيون"، وأضاف: "مستمرون في محاسبة قادة الحوثيين على هذا السلوك المستهجن، ولقد أصدرنا عقوبات على القادة الرئيسيين في الأشهر الأخيرة، وسنواصل استخدام كافة الوسائل لمحاسبتهم".

وأشار إلى أن واشنطن تدرس حالياً الرد المناسب، فيما تقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية الشرعية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت مليشيات الحوثي عليها ، بعد انقلاب نفذته أواخر 2014، وفي المقابل، تنفذ المليشيات الحوثية هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف المناطق المدنية في المملكة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!