الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيين يصادرون الأموال في محلات الصّرافة الواقعة تحت سيطرتها

الحوثيين يصادرون الأموال في محلات الصّرافة الواقعة تحت سيطرتها
الحوثيين يصادرون الأموال في محلات الصرافة الواقعة تحت سيطرتها

قامت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن بمداهمة العديد من محلات الصّرافة والمجمعات التجارية في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، ومصاردة ملايين الريالات.


هذا ودان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إقدام ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على مداهمة الصرّافات والمحال والمجمعات التجارية في مناطق سيطرتها، ومصادرة ملايين الريالات يومياً بحجة الطبعات النقدية الجديدة.


وصرّح الوزير الإرياني بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ: "ما تقوم به الميليشيات من عمليات سرقة ونهب منظم لا تقدم عليه سوى العصابات والمافيا"، مشيراً إلى الوضع القاتم الذي يعيشه رجال المال والأعمال والقطاع الخاص والمواطنون في مناطق سيطرة الميليشيات.


وأضاف الوزير: "هذه الممارسات الإجرامية والتضييق على النشاط الاقتصادي، والتي تطورت بشكل مطرد أخيراً، تندرج ضمن سياسات التجويع والإفقار المتعمد للمواطنين، وشل الحياة الاقتصادية ومراكمة العاطلين عن العمل لدفعهم للقتال في صفوف الميليشيا كخيار أخير لتأمين قوت أسرهم".


كما حمّل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني جميع المتورطين في هذه الممارسات الإجرامية المسؤولية الجنائية، باعتبارها جرائم سطو بالقوة والإكراه يعاقب عليها القانون، مطالباً المجتمع الدولي وفي المقدمة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بسرعة التحرك لوقف هذه الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.


وتستمر ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بشنّ حملات اعتقال وقتل بحق المواطنين في أماكن سيطرتها، وفرص أتاوات مالية على المدنيين، بالتزامن مع ارتكاب أعمال إرهابية في اليمن.


ليفانت-وكالات


الحوثيين يصادرون الأموال في محلات الصّرافة الواقعة تحت سيطرتها


الحوثيين يصادرون الأموال في محلات الصّرافة الواقعة تحت سيطرتها

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!