الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يفرضون أتاوات جديدة على القطاع الخاص في العاصمة

الحوثيون يفرضون أتاوات جديدة على القطاع الخاص في العاصمة
الحوثيون يفرضون أتاوات جديدة على القطاع الخاص في العاصمة

تستمر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن بفرض الأتاوات على المدنيين وأصحاب المحلات والمشاريع العامة والخاصة، وارتكاب الانتهاكات المستمرة بحقهم.


إلا أن هذه المرة اختلفت طرق فرض تلك الأتاوات فكانت الحجة تمويل احتفالاتها بمناسبة ذكرى انقلابها على الشرعية في 21 سبتمبر، حيث فرضت ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، ومن خلال عناصرها الموزعين على الأحياء، أتاوات وجبايات مالية جديدة على القطاع التجاري والخاص في العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق سيطرتها.


وبحسب المصادر أن اجتماعاً خاصاً تابعاً لقيادات للحوثيين عقد في العاصمة اليمنية برئاسة حمود عباد، ناقش فرض تلك الأتاوات وأقر فرض مبالغ مالية على جميع الشركات والمحال والبنوك والهيئات والقطاعات التجارية، ومحال الصرافة والمطاعم، لتمويل احتفالاتها بتلك المناسبة المشؤومة على اليمنيين.


وبحسب تلك المصادر تقوم ميليشيات الحوثي بالتجهيز لقوافل غذائية داعمة لجبهاتها الخاصة بالميليشيات الحوثية، وإقامة فعاليات، كما شكلت تلك الميليشيات في اجتماعها لجنة تتولى الإشراف على عملية التنفيذ مكونة من مشرفين حوثيين، ومديري المكاتب التنفيذية ومديري المديريات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!