الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الحوثيون يصعدون من لغة التهديد والوعيد للسعودية
الحوثيون

زعم محمد عبد السلام، المتحدث باسم مليشيا "أنصار الله" الحوثية، أن عمليات الردع التي تطال عمق "دول العدوان" هي عمليات "مشروعة" ومن شأنها أن "تتسع وتكبر وتتصاعد".


وضمن تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، ذكر المدعو عبد السلام: "كما يصرون على مواصلة عدوانهم وحصارهم، فشعبنا اليمني مستمر في الدفاع عن نفسه"، على حد زعمه.


اقرأ أيضاً: اليمن.. أكثر من 60 قتيلاً من الجيش وميليشيات الحوثي في مواجهات مأرب خلال 48 ساعة

مردفاً: "نبارك للقوات المسلحة ما تنفذه من عمليات ردع تطال عمق دول العدوان، وهي عمليات مشروعة تأتي التزاماً بالموقف الدفاعي للشعب اليمني المحاصر والمعتدى عليه، ومن شأنها بإذن الله أن تتسع وتكبر وتتصاعد".


وكان قد تبنى الحوثيون استهداف منشآت تابعة لشركة "أرامكو" في رأسِ التنورة بمنطقةِ الدمام في شرق السعودية بـ8 طائرات مسيرة، من نوع "صماد 3"، وصاروخ باليستيٍ نوع "ذو الفقار".


وضمن بيان لهم، ادعى الحوثيون أنهم قصفوا منشآت "أرامكو" كذلك في مناطق جدة وجيزان ونجران بخمسةِ صواريخ باليستية نوع "بدر" وطائرتين مسيرتينِ نوع "صماد 3"، زاعمين أن "العملية حققت أهدافها".


اليمن.. غارات للتحالف تكبد الحوثيين خسائر في جبهة رحبة

بينما أكدت وزارة الدفاع السعودية بأن دفاعات المملكة الجوية اعترضت ودمرت 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية، جازان ونجران.


وشدد الناطق باسم وزارة الدفاع، العميد الركن تركي المالكي، على أن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت عند الساعة 21:32 من مساء السبت، صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!