الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكيم خلال لقاءه وزير الخارجية العراقي يؤكد ضرورة النظر بجدية للطعون

الحكيم خلال لقاءه وزير الخارجية العراقي يؤكد ضرورة النظر بجدية للطعون
رئيس تيار الحكمة العراقي، عمار الحكيم، السبت، خلال اجتماع مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين/ الوكالة الوطنية للأنباء العراقية
دعا رئيس تيار الحكمة العراقي، عمار الحكيم، السبت، خلال اجتماع مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، لإعطاء" صورة ناصعة عن الديمقراطية في العراق".

وطالب مفوضية الانتخابات والسلطة القضائية في البلاد بـ"تحمل مسؤولية النظر بجدية" في الطعون والشكاوى المقدمة من المرشحين والقوى السياسية، بعد الانتخابات البرلمانية التي أجريت في وقت سابق هذا الشهر.

ولفت الحكيم  إلى ضرورة اتباع الطرق القانونية من قبل الجميع في المطالبة بحقوقهم.

وأشار  إلى أن "الجميع خاسر إذا ما ذهبت الأمور إلى الانسداد السياسي، ونحث الجميع على التنازل لمصلحة العراق وشعبه الذي ينتظر أن تسهم الانتخابات في تغيير واقعه الخدمي والمعيشي".

الانتخابات العراقية/ أرشيفية

وأوصت مفوضية الانتخابات العراقية، السبت، برد 322 طعنا جديداً على نتائج الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في وقت سابق هذا الشهر، حَسَبَ وكالة الأنباء العراقية. فيما وافقت المفوضية على إعادة العد والفرز اليدوي في 234 محطة.

يوم أمسِ السبت، أشاد مجلس الأمن الدَّوْليّ، بالانتخابات العراقية ودور الحكومة والمفوضية في عقدها بطريقة سلسة.

اقرأ أيضاً: مجلس الأمن يثني على الانتخابات العراقية ويأسف من تهديد البعثة الأممية

أعرب مجلس الأمن الدَّوْليّ، يوم الجمعة، عن أسفه “للتهديدات الأخيرة بالعنف ضد بَعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، وموظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”وأشاد في الوقت نفسه بالانتخابات العراقية ودور الحكومة والمفوضية في عقدها بطريقة سلسة.

رحب مجلس الأمن بجهود الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في مراقبة عقد الانتخابات، وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وآخرون، بالإضافة إلى المنظمات العراقية المحلية.

وأثنى في بيانه  على التقارير الأولية التي تحدثت عن سلاسة سير هذه الانتخابات والتحسينات الفنية الهامة فيها، مقارنة بالانتخابات السابقة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!