الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
الحكومة الشرعية في اليمن ترفع أسعار البنزين
محطات الوقود \ تعبيرية

زادت شركة النفط اليمنية التابعة للحكومة الشرعية أسعار البنزين بالمناطق المحررة جنوبي وشرقي البلاد، عقب يومين من زيادة السعر التجاري.

جاء ذلك في ظل أزمة وقود طرأت في العاصمة المؤقتة عدن، فيما أعاد مصدر في شركة النفط الحكومية لـموقع "العين الإخبارية"، الزيادة في سعر البنزين إلى زيادة قيمة الدولار الأمريكي أمام الريال اليمني وصعود أسعار النفط عالمياً.

اقرأ أيضاً: سوريا واليمن في ذيل مؤشر السلام العالمي لعام 2022

ووصلت التسعيرة الجديدة لصفيحة البنزين 20 لتراً، لقرابة 18 دولاراً (الدولار الواحد يساوي 1110 ريالات يمنية)، حيث يجري بيع اللتر الواحد بنحو 1020 ريالاً في المحطات الحكومية مقابل 1300 في المحطات التجارية، يوم الأحد.

وكانت قد أعلنت شركة النفط اليمنية في 19 أبريل الماضي، عن خفض أسعار الوقود تماشياً مع تحسن الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وحددت بيع صفيحة سعة 20 لتراً، بمبلغ 18600 ريال أي قرابة 16 دولاراً، قبل أن يجري رفعه يوم الأحد إلى 20400 ريال وسط أزمة وقود خانقة.

وقبيل يومين، كشفت شركة النفط اليمنية في عدن عن عدم وجود أي تعديل في سعر البنزين في المحطات الحكومية في المناطق المحررة، مبديةً أسفها الشديد للمواطنين نتيجة زيادة سعر البنزين التجاري.

وسنّت الحكومة اليمنية مطلع العام الحالي، قراراً باحتكار تسويق المشتقات النفطية في مناطق الشرعية على شركة النفط عقب أن كانت عملية استيراد وتسويق المشتقات مفتوحة على القطاع الخاص منذ 2017.

وتقوم شركة النفط بشراء الوقود بمختلف أنواعه من التجار والمستوردين ثم تبيعه للمحطات الخاصة في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

ليفانت-العين الإخبارية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!