الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسلا تواجه تحقيقاً رسمياً للسلامة في 765000 ألف سيارة
صورة أرشيفية. شعار شركة تسلا

قال منظمو سلامة السيارات في الولايات المتحدة يوم الاثنين إنهم فتحوا تحقيقاً رسمياً للسلامة في نظام المساعدة للسائق التابع لشركة تسلا (TSLA.O) بعد سلسلة من الحوادث التي تعرضت لها سيارات الطوارئ.


ولفتت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) إنه منذ يناير 2018، حددت 11 حادثاً تعرضت فيها طرازات Tesla "مشاهد الاستجابة الأولى ثم الاصطدام بعد ذلك بمركبة أو أكثر من السيارات في تلك الحوادث."


وأضافت أن لديها تقارير عن 17 إصابة ووفاة شخص في تلك الحوادث. وأضافت NHTSA أن مجموعة من 11 حادثاً اشتملت على أربع حوادث هذا العام، كان آخرها الشهر الماضي في سان دييغو، وفتحت تقييماً أولياً للسائق الآلي في 2014-2021 Tesla Models Y و X و S و 3.


أيضاً، تقول NHTSA في وثيقة افتتحت التحقيق: "تم تأكيد جميع المركبات المعنية المشاركة في السائق الآلي أو نظام التحكم في السرعة المدرك لحركة المرور أثناء الاقتراب من الحوادث".


وأوضحت الإدارة مع افتتاح التحقيق إن التحقيق يغطي ما يقدر بنحو 765 ألف سيارة تسلا في الولايات المتحدة.


لقد أرسلت NHTSA في السنوات الأخيرة العديد من فرق التحقيق الخاصة في حوادث التصادم لمراجعة سلسلة من حوادث تسلا.


وقالت إن معظم الحوادث وقعت بعد حلول الظلام وأن مشاهد الاصطدام التي تمت مواجهتها تضمنت إجراءات مثل أضواء سيارات الطوارئ أو مشاعل الضوء أو أقماع الطريق.


وسيقيّم تحقيق NHTSA التقنيات والأساليب المستخدمة لمراقبة ومساعدة وفرض مشاركة السائق مع مهمة القيادة الديناميكية أثناء تشغيل السائق الآلي."


سيارة "تسلا" الأميركية

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) إن السائق الآلي، الذي يتولى بعض مهام القيادة ويسمح للسائقين بإبعاد أيديهم عن عجلة القيادة لفترات طويلة، كان يعمل في ثلاث سيارات من تسلا وعلى الأقل متورطة في حوادث مميتة بالولايات المتحدة منذ عام 2016.


في يونيو، قالت NHTSA إنها أرسلت فرقاً لمراجعة 30 حادثاً من حوادث Tesla تتضمن 10 وفيات منذ عام 2016 حيث يُشتبه في استخدام أنظمة مساعدة متقدمة للسائق.


في بيان، ذكّرت NHTSA السائقين بأنه "لا توجد مركبات آلية متوفرة تجاريًا اليوم قادرة على القيادة بأنفسهم.. يمكن لبعض ميزات مساعدة القيادة المتقدمة تعزيز السلامة من خلال مساعدة السائقين على تجنب الاصطدام والتخفيف من حدة الحوادث التي تحدث، ولكن كما هو الحال مع جميع التقنيات والمعدات الموجودة على السيارات، يجب على السائق استخدامها بشكل صحيح ومسؤول ".


اقرأ المزيد: ألمانيا: سيناريو هجرة 2015 لن يتكرر

في يناير 2017 ، أغلقت NHTSA تقييماً أولياً للسائق  الآلي في Tesla يغطي 43000 مركبة دون اتخاذ أي إجراء بعد تحقيق استمر ما يقرب من سبعة أشهر.


وقالت NHTSA في ذلك الوقت إنها "لم تحدد أي عيوب في تصميم أو أداء" السائق الآلي "ولا أي حوادث لم تعمل فيها الأنظمة كما تم تصميمها".


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!