الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الحكم على بنزيما بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ
كريم بنزيما (أرشيف)

حُكم مهاجم منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيما اليوم الأربعاء بالسجن لمدة سنة واحدة مع وقف التنفيذ بتهمة التواطؤ ومحاولة ابتزاز في شريط جنسي.


وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن محكمة فرساي غرمت اللاعب أيضا 75 ألف يورو (84 ألف دولار).


تعود القضية إلى يونيو 2015. قيل للاعب خط الوَسْط الفرنسي ماتيو فالبوينا في مكالمة هاتفية أنه سيتم نشر مقطع فيديو حميمي به ما لم يدفع المال.


في قلب المزاعم ضد بنزيما  الذي لم يمثل أمام المحكمة شخصيا، هناك محادثة خاصة بينه وبين فالبوينا حول الشريط الجنسي بعد أيام قليلة من المكالمة.كريم بنزيما


وزُعم أن بنزيما حاول إقناع زميله بالتحدث إلى وسيط. قال فالبوينا إن المال لم يناقش ولكن كان ذلك ضمنيا. وقالت النيابة إن بنزيما كان عن علم بجزء من محاولة الابتزاز. ونفى دفاعه المزاعم وقال الأربعاء إنهم سيستأنفون الحكم.


كان للعلاقة عواقب وخيمة على الثنائي. لم يلعب بنزيما مع فرنسا مرة أخرى حتى تأخرت بطولة أوروبا 2020، ولم يعد فالبوينا مرة أخرى.


وحُكم على أربعة رجال آخرين في القضية بالسجن 18 شهرا مع وقف التنفيذ وسنتين ونصف مع وقف التنفيذ. من جانبه قال محامي اللاعب:"نحن مندهشون جداً للغاية من هذا الحكم، الاستئناف ضروري وسيتم تبرئته قريبا".


وفي وقت سابق، وصف بنزيما التهم الموجهة له بأنها "حفلة تنكرية" حيث لم يحضر إلى المحكمة لذلك تم محاكمته غيابيًا.


اقرأ المزيد: ذا صن: مانشستر يونايتد أنفق 51 مليون دولار على المدربين منذ العام 2013


وتعد هذه العقوبة مخففة نوعا ما، لأن هذه التهم أحياناً يتم الحكم فيها بالسجن خمس سنوات لأي شخص مدان.


يذكر أن بنزيما الذي عاد مؤخراً إلى منتخب فرنسا في يورو 2020، يعتبر من أقرب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2021، والمقرر الإعلان عنها بنهاية شهر نوفمبر الجاري.


 


ليفانت نيوز _ د ب أ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!