الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحكم بالإعدام لـ6 أشخاص في قضية فتى الزرقاء
الحكم بالإعدام لـ 6 أشخاص في قضية فتى الزرقاء

قرّرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، إعدام 6 أشخاص، بينهم هارب من وجه العدالة، في القضية المعروفة التي أثارت ضجة كبيرة في الأردن والعالم العربي "فتى الزرقاء".


أصدرت محكمة أمن الدولة أسماء المعتدين على "فتى الزرقاء"، وكان هؤلاء ضمن 17 شخصاً، ونال 7 منهم حكماً بالبراءة، واثنان آخران، بعام لكل منهما، وآخر 10 سنوات سجن، فيما نال المدان الأخير حكماً بالسجن 15 عاماً.


قال رئيس محكمة أمن الدولة الأردنية، المقدّم موفق المساعيد، "إنّ ما قام به المجرمون المذكورون من جرائم خطيرة، تشكل استهتاراً منهم بالنفس البشرية وقدسيتها وحرمة التعرّض لها".



وأضاف المقدم، أنّ ما نتج عن أفعالهم تلك، قاصدين تعريض أمن وسلامة المجتمع الأردني للخطر وتهديد أمنه واستقراره والإخلال بالنظام العام وثوابته وركائزه.


وفقاً لوسائل إعلام، فإنّ المحكمة أدانت المتهمين بالإعدام في جرائم عدة، منها ارتكاب عمل إرهابي من شأنه تعريض المجتمع للخطر وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم.


اقرأ: القبض على متهم قتل امرأتين في العراق


ونشرت وثيقة، تناقلتها وسائل إلاعلام، صادرة عن المحكمة، أنّ المحكوم عليهم بالإعدام، أدينوا بارتكاب عمل إرهابي، وهي التهمة الأشد الثابتة بحقهم.


وأدينوا أيضاً بجرائم أخرى، مثل تشكيل عصابة أشرار، وهتك العرض، والخطف الجنائي، وإحداث عاهة دائمة، وحيازة سلاح ناري غير مرخص، ومقاومة رجال الأمن العام، والشروع بالقتل.


وتتلخص أحداث القضية، بقيام مجموعة من الأشخاص بخطف فتى، واصطحابه إلى منطقة خالية من السكان، شرقي محافظة الزرقاء، والاعتداء عليه، وبتر يديه، واقتلاع إحدى عينيه، وإيذاء الأخرى، وتركوه في منطقة خالية من السكان، وبعيدة عن أقرب مستشفى مسافة 7 كيلو مترات.


اقرأ: فرنسا تعيد لوحة نهبها النازيون لمالكتها النمساوية


ووقعت جريمة "فتى الزرقاء" في أكتوبر الماضي، عندما اختطف عدد من الأشخاص الفتى البالغ من العمر (16 عاماً). وبتروا يديه وفقؤوا إحدى عينيه، وألقوه في الشارع غارقاً في دمائه، في الزرقاء، الواقعة شرقي العاصمة عمّان.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!