الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحجز على أموال رجل الأعمال السوري  “أيمن جابر”
الحجز على أموال رجل الأعمال السوري “أيمن جابر”

أصدرت الإدارة العامة للجمارك قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمؤسس ميليشيا "صقور الصحراء" رجل الأعمال "أيمن الجابر".


وتضمن القرار أيضاً الحجز على أموال أحد مساعدي “جابر” وهو “فائز حبيب شاهين”، بالإضافة إلى شركة الجزيرة المتحدة للنقل العام وتجارة المشتقات والخدمات النفطية.


جاء القرار لضمان حقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بحكم الاستيراد وتهريب بضاعة ناجية من الحجز، قيمتها تزيد عن مليار ليرة سورية، ما يرتب عليها رسوم بنحو 131 مليون ليرة سورية، وغرامات بقيمة 4.8 مليار ليرة كحد أقصى".



وقرار الحجز على أموال "جابر" و"شاهين" يأتي بعد قرار مشابهة على أموال ابن خال الرئيس السوي "رامي مخلوف" الذي سرق ثروات سوريا على مدار العقود الماضية بدعم من بشار الأسد .


ويعتبر "أيمن جابر" المتزوج من ابنة "كمال الأسد" من أشد الموالين دفاعاً عن نظام، شكل خلال الأعوام الماضية ميليشيات قاتلت إلى جانب النظام وقتلت الكثير من الشعب السوري، وعلى رأس هذه الميليشيات "صقور الصحراء، ومغاوير البحر".


وكانت الجمارك قد أصدرت قرار الحجز على أموال “جابر”، قراراً ثانياً بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال “رامي مخلوف”.


يذكر أن “أيمن جابر” ينحدر من قرية “الشلفاطية” بريف “اللاذقية” وهو صهر رئيس غرفة تجارة اللاذقية “كمال الأسد”.


وكان نظام الأسد حجز على أموال العديد من التجار ورؤساء الشركات ضمن حملة اطلق عليها محاربة الفساد, أتت هذه الحملة عقب العقوبات الأمريكية على سوريا وبعد تدني الليرة السورية


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!