الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
انهيار دفاعات ميليشيات طرابلس أمام تقدم الجيش الليبي
انهيار دفاعات ميليشيات طرابلس أمام تقدم الجيش الليبي

بدأت دفاعات ميليشيات طرابلس تنهار أمام قوات الجيش الليبي في منطقة الهضبة البدري بجنوب طرابلس، بحسب ما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس.


ويذكر أن هضبة البدري هي أول منطقة ملاصقة لمنطقة صلاح الدين.


هذا وشنّ سلاح الجو في الجيش الليبي غارات جوية على مدينة مصراتة، ليل الأربعاء والساعات الأولى من صباح الخميس، وذلك بعد انقضاء المهلة التي منحتها قيادة الجيش الليبي للمدينة لسحب مسلحيها من طرابلس وسرت والعودة إلى مدينتهم.


فيما أكدت صفحة المركز الإعلامي لعمليات الجيش الليبي على "فيسبوك" أن الغارات استهدفت مراكز قيادة ومخازن أسلحة وسط المدينة، إلى جانب مواقع لمسلحي مصراتة في ضواحي مدينة سرت، التي يحشد الجيش قواته وآلياته في محيطها منذ نحو أسبوعين استعداداً لدخولها عقب المهلة.


ومن جانبه كان قد توعد الناطق باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، الجمعة الماضية، باستمرار قصف مصراتة في حال لم تنسحب قوات المدينة من طرابلس وسرت في غضون 3 أيام، كان من يفترض أن تنتهي مساء الأحد قبل أن يعلن المسماري تمديدها.


فيما سيطرت وحدات عسكرية من الجيش الوطني الليبي على عدة مناطق وأحياء في العاصمة طرابلس، وسط تعزيزٍ عسكري على تخوم العاصمة استعداداً لساعة الصفر والدخول إلى العاصمة، كما سيطر عناصر من الكتيبة 166 مشاة، التابعة للجيش الوطني الليبي، على حي الزهور في العاصمة طرابلس، وقامت وحدات عسكرية بالتجول في الحي بعد السيطرة عليه.


وسيطرت وحدات الجيش الليبي أيضاً على مبنى الجوازات في منطقة صلاح الدين في طرابلس، بعد معركة شرسة ضد الميليشيات المسلحة، وهو تقدم أقرت به حسابات موالية لحكومة "الوفاق".


وتتجهز حشوداً عسكرية كبيرة للتقدم أكثر إلى داخل العاصمة، فيما تخوض وحدات عسكرية اشتباكات عنيفة في محاور طرابلس وتسيطر على مواقع جديدة جنوب العاصمة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!