الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الحجز على أموال
رجل الأعمال السوري عماد حميشو - انترنت

أصدرت وزارة المالية في حكومة النظام السوري، قراراً بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال السوري وصاحب أول معمل خاص للسيارات في سوريا، عماد حميشو، وأقاربه وشركائه.


وجاء في القرار الصادر عن المالية، في 7 كانون الثاني الحالي، الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لكل من شركة عماد حميشو وشركاه للمعادن "حميشو للمعادن"، وكذلك كلاً من محمد وأحمد وهبة ووليد حمشو.



وبناءً على القرار، فإنّ الحجز من أجل ضمان حقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة لاستيراد بضائع قيمتها 5.48 مليار ليرة سورية، ورسومها المعرضة 2.25 مليار ليرة، وغراماتها تبلغ 33.2 مليار ليرة سورية.


وشمل الحجز أيضاً كلاً من الوكيل الملاحي، شادي المارتيني، والمسؤول في "مؤسسة النسر للتجارة والاستيراد والتصدير"، والمخلص الجمركي، إياد سكيف، وسفينة golden bay ومالكها، وقبطان السفينة عبد القادر يازجي.



اقرأ: اعتقالات وإتاوات.. تواصل الانتهاكات بحق أبناء عفرين


وزعم قرار الحجز بذريعة تورّط التجار وشركاتهم بتهريب بضائع ممنوعة بقيمة 7 مليارات و735 مليون و199 ألف ليرة سورية (نحو أكثر من مليوني دولار أمريكي).



اقرأ: فصائل أنقرة توقّع قتلى للنّظام السوري.. وإضراب شرّق سوريا عن “التجنيد الإلزامي”


الجدير بالذكر، أنّ "عماد حميشو"، أول صاحب مصنع سيارات خاص في سوريا، ورئيس مجلس إدارة "شركة حميشو للمعادن"، ومدير شركة "التعمير للاستيراد والتصدير"،  ويعتبر من "حيتان الاقتصاد" وأحد كبار رجال الأعمال في سوريا.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!