الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يتفاخر بإعادة الجنود الأمريكيين من بؤر الصراع
ترامب

عرض البيت الأبيض بياناً، تطرق فيه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى موقف بلاده من الحروب في الشرق الأوسط وأفغانستان، ومساهمة القوات الأمريكية فيها.


وذكر ترامب أن "القوات الأمريكية في أفغانستان في أدنى مستوى لها منذ 19 عاماً، وبالمثل، فإن قواتنا في العراق وسوريا في أدنى نقطة منذ سنوات عديدة"، مضيفاً: "سأكون ملتزماً دائماً بوقف الحروب التي لا تنتهي".


اقرأ أيضاً: (الترامبية) تتلقّى انتقادات شديدة من هيومن رايتس


وأكمل بالقول: "لقد كان لي شرف كبير في إعادة بناء جيشنا ودعم رجالنا ونسائنا العسكريين الشجعان"، زاعماً أنه أنه قد "تم استثمار 2.5 تريليون دولار شملت كذلك شراء معدات عسكرية جديدة صنعت في الولايات المتحدة".


يأتي ذلك عقب أن أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية في ديسمبر الماضي، أنه "لم يتم إصدار أوامر جديدة تؤثر على مواصلة سحب القوات... ومن المتوقع تخفيضها بواقع 2500 فرد بحلول 15 يناير 2021"، مضيفةً: "سيتم خفض عدد الجنود في العراق من 3000 إلى 2500 جندي بحلول 2021".


هذا وكانت قد قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الثاني من ديسمبر الماضي، سحب نصف الدبلوماسيين من السفارة الأمريكية في بغداد قبيل ذكرى اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بحسب مجلة "بوليتيكو".


ترامب


وأكد مسؤول أمريكي في وزارة الخارجية لـ"بوليتيكو" وقتها، أن تخفيض عدد الموظفين أمر مؤقت، إلا أنه نظراً إلى المسار الانحداري للعلاقة الأمريكية الإيرانية في الأشهر الأخيرة من ولاية ترامب، فليس من الواضح متى سيتم استئناف التوظيف الكامل.


وقال المسؤول الأمريكي إن ما يصل إلى نصف الموظفين الأمريكيين في السفارة الأمريكية والمنشآت الدبلوماسية الأخرى في العراق سيغادرون.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!