الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
الجيش اليمني: تقدم ثابت لقواتنا في تعز
الجيش اليمني / أرشيفية

كشفت قوات الجيش اليمني، يوم الثلاثاء، عن تحرير عدة مواقع من ميليشيا الحوثي التابعة لإيران في اليمن، منها في وادي حذران وتبيشعة غرب مدينة تعز، مشددةً على مواصلة المعارك وسط تقدم ثابت لقوات الجيش.


وبيّن المركز الإعلامي للجيش اليمني، أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش باشرت بعملية تطهير المناطق المحررة في وادي حذران وتبيشعة غرب تعز من الألغام الحوثية، وتأمين الطرقات إلى القرى المجاورة.


كما لفت المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية شنت هجوماً على مواقع الميليشيات الحوثية في جبهتي حذران وتبيشعة (في مديرية جبل حبشي)، غرب مدينة تعز".


اقرأ أيضاً: قرداحي واليمن.. إشادة من حزب الله واستهجان من تيار المستقبل

وأورد عن مصدر ميداني، ذكره، إن "قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من إحراز تقدم جديد، وسط انهيارات في صفوف الميليشيات الحوثية"، وأيضاً لفت المصدر إلى مقتل 11 عنصراً من الميليشيات وإصابة 7 آخرين، أثناء المعارك الدائرة، مشدداً على أن قوات الجيش تستمر بشن عملياتها العسكرية على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية، بالجبهة الغربية لتعز.


هذا وكان قد أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، الأحد\الواحد والثلاثين من أكتوبر الماضي، أنه تمكن من استعادة بعض المواقع التي سيطرت عليها مليشيا "أنصار الله" الحوثية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، وذكر المركز الإعلامي للقوات اليمنية الحكومية المسلحة، حينها أن "قوات الجيش دحرت الحوثيين في عدّة مناطق غرب تعز والمعارك ما تزال مستمرة وسط تقدم ثابت للجيش"، مؤكدا "إلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالحوثيين".


اليمن_ مقتل حوثيين

بدورها، زعمت حينها، قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن مقاتلي التنظيم كسروا زحفاً واسعاً من عدة مسارات على مواقعهم في جبهة الضباب وتبيشعة غرب تعز، زاعمةً مقتل وإصابة العشرات من المهاجمين، وإحراق عدد من الآليات العسكرية.


وتتمتع محافظة تعز التي تتقاسم القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، السيطرة عليها، أهمية استراتيجية ضمن العمليات العسكرية لموقعها على ساحل البحر الأحمر وصولاً إلى مضيق باب المندب، أحد أهم الطرق البحرية الإستراتيجية في العالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!