الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قرداحي واليمن.. إشادة من حزب الله واستهجان من تيار المستقبل

قرداحي واليمن.. إشادة من حزب الله واستهجان من تيار المستقبل
حزب الله ولبنان - ليفانت نيوز

أثنت مليشيا "حزب الله" التابعة لإيران في لبنان، بـما اسمته "الموقف الشجاع والشريف" الذي اتخذه وزير الإعلام جورج قرداحي بخصوص اليمن، قائلةً عبر بيان إن موقف قرداحي جاء "دفاعاً عن شعب اليمن المظلوم"، على حد وصفها.


وأردفت المليشيا أنها ترفض بشكل قاطع أي "دعوة إلى إقالة الوزير قرداحي أو دفعه إلى الاستقالة"، واصفة الدعوات تلك بأنها "اعتداء سافر على لبنان وكرامته وسيادته".


اقرأ أيضاً: لبنان.. التحقيق بانفجار بيروت والقاضي بيطار تحت متابعة وزير العدل

وخلال البيان عرضه موقع "المنار" التابع للمليشيا، نددت الأخيرة بمواقف بعض السياسيين اللبنانيين الذين وصفتهم بالمأجورين، وأيضاً "ببعض الإعلاميين ووسائل الإعلام اللبنانية التي شاركت في هذه الحملة المدفوعة الثمن"، حسب تعبيرها.


من جهته، أصدر تيار "المستقبل" اللبناني، بياناُ شديد اللهجة، شجب فيه "تطاول حزب الله على الأشقاء العرب وتعريضه مصالح لبنان للخطر".


واتى في البيان أنه "بعد ساعات على بيان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وإعلانه التبرؤ من الكلام المشين لوزير الإعلام جورج قرداحي بحق المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، أتحفنا حزب الله بمطالعة دفاعية عن الوزير المتذاكي، ضمنها هجوماً عنيفاً على المملكة ودول الخليج العربي"..


وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية

وتابع البيان أن اللبنانيين "اعتادوا على هذه اللغة من حزب الله، بمثل ما اعتادوا على خروجه عن مقتضيات المصلحة الوطنية وإصراره على وضع لبنان في خانة العداء لأشقائه، كرمى لعيون أولياء أموره في طهران"، مستكملاً بأن "حزب الله يعطي نفسه حقوقاً في تعطيل مجلس الوزراء وتعليق اجتماعاته والتلويح بمئة ألف مقاتل لخدمة الأجندة الإيرانية، ويستكثر على بعض اللبنانيين الدعوة إلى استقالة وزير استعان بمواهبه الإعلامية لتعريض علاقات لبنان بـشقائه العرب لأشد المخاطر".


كما عدّ التيار بيان "حزب الله" الأخير "خروجاً كاملاً عن الأصول وتعدياً على مقام رئاسة الحكومة وموقفها ومحاولة رخيصة لاختصار السيادة الوطنية بمواقف عشوائية صدرت عن مسؤول غير مسؤول في الدولة اللبنانية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!