الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني:انهيارات متسارعة للمليشيا الحوثية في جبهات تعز

الجيش اليمني:انهيارات متسارعة للمليشيا الحوثية في جبهات تعز
معارك تعز

شنّت قوات الجيش اليمني، هجوماً واسعاً على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية، في جبهة مقبنة تمكنت خلاله من تحرير، قرى درخاف، وهوب الرعي، والقشعة، والعنصاب، والمنبهة، والمداهفة، والمنظافة، والرحبة.


كما حررت قوات الجيش سوق الكدحة، وتباب الشيكي والحمراء والخزان منبه وجبلي الدرب وعلقة، وأسفر الهجوم عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بينهم قيادات ميدانية.


وبعد تحرير مديرية جبل حبشي بشكل كامل، قال مصدر عسكري يمني، اليوم الأربعاء، إن العمليات العسكرية تتواصل والتقدمات الميدانية الواسعة التي يحرزها الجيش وسط انهيارات متسارعة للمليشيا الحوثية في جبهات غرب تعز.


معارك تعز


إلى ذلك، أكد أن جبهتي الأشروح والكدحة التحمت بعد تصفية الجيوب الحوثية في هاتين الجبهتين بينما التقدم مستمر في جبهة مقبنة.


وكانت قوات الجيش اليمني قد حررت مواقع استراتيجية في الجبهة ذاتها، أهمها جبل الممطار وطريق الطوير في عزلة اليمن، بالإضافة إلى تحريرها لتبة الراعي وسائلة درخاف وجبل الدرب، بجبهة الكدحة.


ويوم الأحد، تمكنت قوات الجيش اليمني، من تحرير مديرية جبل حبشي في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، بشكل كامل، عقب معارك خاضتها مع ميليشيا الحوثي.


المزيد  الجيش اليمني: مقتل مجموعة من الميليشيات الحوثية بكمين محكم


كما كسرت قوات الجيش اليمني، الأحد، هجوماً انتحارياً شنّته ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، على مواقع عسكرية في جبهة مقبنة غرب تعز.


ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن مجامع من ميليشيا الحوثي حاولت استعادة بعض المواقع التي جرى تحريرها مؤخراً إلا أن عناصر الجيش أفشلوا المحاولة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!