الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البنتاغون: ملتزمون بحماية السعودية ضد أي هجمات
جون كيربي

أكد المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، خلال إحاطة صحافية، مساء أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لديها التزامات تجاه المملكة العربية السعودية لمساعدتها في حماية أراضيها ضد أي هجمات مثل التي وقعت مؤخراً في نهاية الأسبوع الماضي، ولا تزال مستمرة.


كما شدد على أن واشنطن تأخذ هذه الالتزامات جدّيا، حيث كرر المتحدث باسم البنتاغون مرة جديدة موقف الولايات المتحدة الداعم للسعودية ضد الهجمات التي تنفذها ميليشيات الحوثي.


واعتبر كيربي في وقت سابق، أن الحدود السعودية تتعرض للتهديد، وأن سياسة الولايات المتحدة لم تتغيّر وأن الولايات المتحدة تراجع دائما قدراتها مقابل التحديات حول العالم وتعدّل وفق ما هو ضروري، ونحن لا نتحدث عن القدرات ومراجعتها، لكننا نتحدث دائما إلى المملكة العربية السعودية بشأنها.


مسيرة حوثية


وكانت وزارة الدفاع الأميركية أكدت الأسبوع الماضي، الالتزام بدعم السعودية كشريك استراتيجي، مشددة على أن العلاقات العسكرية الأميركية السعودية في تقدم. وقال كيربي في حينه إن للمملكة كل الحق في الدفاع عن نفسها "ولدينا التزامات تجاهها"، في إشارة إلى الهجمات الحوثية التي تكررت خلال الفترة الماضية، محاولة استهداف أعيان مدنية داخل الأراضي السعودية.


المزيد  البنتاغون: هجمات الطائرات المسيّرة باتت بحاجة لإذن الرئيس


كما أوضحت أن على الحوثيين الانخراط في جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ لتحقيق السلام.


يشار إلى أن واشنطن دانت بشدة هجمات ميليشيات الحوثي على المدنيين في السعودية، وقالت وزارة الخارجية قبل مطلهع الشهر الجاري إن "هجمات الحوثي لا تهدد المدنيين فحسب بل سلام اليمن واستقراره".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!