الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الليبي يرصد طائرة تركية تنقل معدات عسكرية إلى مصراتة

الجيش الليبي يرصد طائرة تركية تنقل معدات عسكرية إلى مصراتة
الجيش الليبي يرصد طائرة تركية تركية تنقل معدات عسكرية إلى مصراتة

رصد الجيش الوطني الليبي طائرة "بوينغ" تركية تنقل عتاداً ومعدات عسكرية من إسطنبول إلى مطار مصراتة في ليبيا.


وأكد المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، رصد طائرة مدنية من طراز بوينغ 747-412، نقلت أسلحة ومعدات عسكرية من إسطنبول إلى مطار مصراتة الواقع غرب ليبيا.


فيما حذّر المسماري في بيان مصور، مساء الأحد، شركات النقل الجوي من نقل الأسلحة باستخدام الطائرات المدنية، وأكد أن "القوات الجوية لن تتردد في إسقاط أو استهداف الطائرات التي تقوم بإدخال الأسلحة".


هذا وبعد انقضاء المهلة التي منحها الجيش الليبي لميليشيات مصراتة للانسحاب من طرابلس وسرت، الأحد، أعلن المسماري أن القيادة العامة قرّرت تمديد المهلة 3 أيام إضافية، على أن تنتهي الأربعاء المقبل، استجابة لأبناء مصراتة، وذلك لإعطاء فترة زمنية كافية لبذل جهودهم ومساعيهم لإقناع أبناء المدينة بالانسحاب من الميليشيات التي تحارب الجيش الليبي في طرابلس.


وأضاف المسماري: "الجيش الليبي لن يتعرض للعناصر المسلحة والقوات المغادرة التي ستنسحب من طرابلس وسرت طيلة فترة المهلة المحددة لهم".


وسبق أن جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تأكيده أن بلاده ستزيد الدعم العسكري لحكومة الوفاق الليبية، مضيفاً أن "التنسيق بيننا وبين طرابلس سيستمر". مشدداً على أن أنقرة ستدرس كافة الخيارات الجوية والبرية والبحرية المتاحة مع ليبيا.


في حين أعلن آمر إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، الأحد، أن تركيا تستخدم السفن التجارية من أجل دعم الميليشيات في طرابلس.


وأضاف: "السفن التجارية تستخدم لأغراض عسكرية من قبل تركيا لدعم الميليشيات في طرابلس".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!