الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رئيس الوزراء الهندي يدافع عن قانون الجنسية الجديد
رئيس الوزراء الهندي

دافع ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي عن قانون الجنسية الذي أثار حفيظة المسلمين في البلاد، محملاً المعارضة السياسية المسؤولية عن الاضطرابات التي تشهدها الهند إثر هذا القانون.


وتحدث مودي عن القانون الجديد الذي يسمح بمنح الجنسية الهندية للمهاجرين من أفغانستان وبنغلاديش وباكستان شريطة ألا يكونوا مسلمين، في كلمة ألقاها أمس الأحد، أثناء تجمع لحزبه "بهاراتيا جاناتا" الهندوسي القومي وسط العاصمة نيودلهي.


ووجه مودي سهامه لحزب "المؤتمر"، أكبر قوة سياسية معارضة في البلاد، فاتهمها بالتآمر لدفع العاصمة ومختلف مناطق البلاد إلى "هوس الخوف" من خلال "نشر الأكاذيب" عن قانون الجنسية الجديد، مشدداً أن معارضيه لا يترددون في استخدام أي وسائل للإطاحة به، مناشداً المتظاهرين الامتناع عن مهاجمة الشرطة وأعمال العنف.


وفنّد وجود أي معسكرات خاصة باحتجاز المسلمين الذين تم شطبهم من سجل المواطنين ضمن إطار حملة "تثبيت الجنسية" في ولاية آسام شرق البلاد، متهماً حزب "المؤتمر" بإثارة المخاوف من إمكانية سجن هؤلاء المسلمين.


وازدادت حصيلة ضحايا المظاهرات التي تجتاح مناطق الهند احتجاجاً على قانون الجنسية 23 شخصاً، مع فرض الحكومة قيوداً صارمة في بعض المناطق لاحتواء المشهد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!