الوضع المظلم
الأحد ١٤ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • الجيش الإسرائيلي: نستعد لأيام طويلة من القتال في غزة

الجيش الإسرائيلي: نستعد لأيام طويلة من القتال في غزة
غارات إسرائيلية تستهدف قطاع غزة/ وفا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن قواته جاهزة ومستعدة لجميع الاحتمالات والسيناريوهات في قطاع غزة، مشيراً إلى أنها مستعدة لأيام طويلة من القتال.

وحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف، قوله: "نحن نستعد لأيام طويلة من العمليات، قد تستغرق أسبوعاً على الأقل".

وأوضح كوخاف: "إذا لزم الأمر ستكون أطول"، مشيراً إلى أنه: "لا توجد مفاوضات جارية للتهدئة في هذه المرحلة".

وقال كوخاف رداً على سؤال حول ما إذا كان الجيش الإسرائيلي سيستهدف حركة "حماس" خلال عملياته، بأن "هذه العملية تستهدف الجهاد الإسلامي، لكننا مستعدون لأي سيناريو ومستعدون إذا لزم الأمر لشن عملية واسعة".

اقرأ أيضاً: تجدد الصواريخ من غزة رداً على غارات إسرائيل.. وساطة مصرية لمنع التصعيد

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شنّ 30 غارة على أكثر من 40 هدفاً تابعاً لحركة "الجهاد الإسلامي" بواسطة 55 صاروخاً وقذيفة.

وفي سياق متصل، أشار بيان الجيش الإسرائيلي، إلى أنه من بين الأهداف التي قصفها "5 راجمات صاروخية، و6 ورشات لإنتاج الأسلحة، ومستودعان لتخزين قذائف صاروخية ومستودع واحد لتخزين قذائف الهاون، و6 مواقع رصد تابعة للجهاد الإسلامي".

وأضاف أنه "منذ بداية الحملة أطلق الجهاد الإسلامي نحو 160 قذيفة صاروخية نحو إسرائيل منها نحو 130 قذيفة عبرت الحدود بينما سقطت نحو 30 قذيفة داخل قطاع غزة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، أعلن في وقت سابق الجمعة، إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة، بداعي القضاء على "تهديدات وشيكة" من القطاع.

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!