الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • الجيش الأردني: مقتل 27 مهرباً للمخدرات على الحدود السورية

الجيش الأردني: مقتل 27 مهرباً للمخدرات على الحدود السورية
الجيش الأردني

أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس، بأن قوات المنطقة العسكرية الشرقية تحبط عدة محاولات تسلل وتهريب على الحدود السورية الأردنية، وتقتل 27 مهرباً.

وقال بيان للجيش الأردني، أنه: "تنفيذاً لتوجيهات  رئيس هيئة الأركان المشتركة بتغيير قواعد الاشتباك، قامت المنطقة العسكرية الشرقية فجر اليوم الخميس، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بعمليات نوعية متزامنة على عدة واجهات ضمن منطقة المسؤولية".

وأضاف البيان بأن العمليات: "أحبطت من خلالها محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

اقرأ أيضاً: الجيش الأردني: إحباط محاولة تسلل وتهريب شحنة مخدرات كبيرة من سوريا

وأوضح البيان بأنه: "وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثاً مع المهربين الذين كانت تساندهم مجموعات أخرى مسلحة، ما أدى إلى مقتل ٢٧ شخص وإصابة عدد من المهربين وفرارهم إلى العمق السوري".

وأشار إلى أنه: "وبسبب صعوبة الظروف الجوية وتراكم الثلوج، تم إجراء تفتيش أولي للمنطقة، وعثر على كميات كبيرة من المواد المخدرة"، منوهاً إلى أن عمليات البحث والتفتيش ما زالت قائمة للتأكد من خلو المنطقة من وجود أشخاص ومواد مخدرة.

وأكد المصدر أن: "القوات المسلحة الأردنية ماضية ومستمرة بتطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثاً وستضرب بيد من حديد وتتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

واندلعت اشتباكات يوم أمسِ، بين قوات حرس الحدود الأردني وبعض المهربين من جانب آخر، خلال محاولتهم تهريب مواد مخدرة من مناطق ريف السويداء الجنوبي.

وكان الجيش الأردني قد أعلن مؤخراً تغيير قواعد الاشتباك على المناطق الحدودية للتصدي لمحاولات التسلل والتهريب. وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن بلاده أًصبحت "مستهدفة" من الحدود الشمالية من قبل تجار المخدرات.

ليفانت نيوز_ القوات المسلحة الأردنية

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!