الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
الجنيه المصري إلى 19.19 مقابل الدولار
الجنيه المصري

قلص البنك المركزي في مصر، من قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار بواقع قرشين مرة أخرى، ليصل سعر صرف الدولار إلى 19.19 جنيه للبيع.

وتبعاً لبيانات أسعار الصرف الرسمية للبنك المركزي فقد وصل سعر الدولار الأمريكي إلى 19.08 جنيه للشراء، و19.19 جنيه للبيع، فيما وصل سعر اليورو إلى 19.4 جنيه للشراء، و19.59 جنيه للبيع.

ووصل سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي المصري إلى 23.1 جنيه للشراء، و23.2 جنيه للبيع.

اقرأ أيضاً: الجنيه المصري يحافظ على سعر الصرف مقابل الدولار 

وعقب تراجع الإثنين، يصل إجمالي تراجع الجنيه المصري مقابل الدولار خلال الأيام الأربعة الماضية إلى 22 قرشاً، نتيجة ضغوط على طلب الدولار في السوق المصري، وسط توقعات بوصول الدولار لمستويات 20 جنيهاً تدريجياً الفترة المقبلة.

وتوجهت العديد من البنوك العاملة في السوق المصرية لتقليص قيمة الجنيه مقابل الدولار صباح يوم الإثنين، عقب حالة من عدم الاستقرار سيطرت على السوق، وكان الدولار قد سجل في بعض البنوك 19.26 جنيه خلال التعاملات.

وكشف البنك المركزي المصري في بيان سابق عن تراجع الاحتياطي النقدي لمصر إلى مستويات 33.1 مليار دولار بنهاية يوليو/تموز الماضي، ما يعزز توقعات وصول الدولار لمستويات 20 جنيها الفترة المقبلة.

ويدنو الجنيه المصري من تسجيل أدني مستوي له على الإطلاق والتي سجله في 20 ديسمبر/كانون الأول 2016، حينما جرى تحرير سعر الصرف عند 19.56 جنيه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!