الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجامعة العربية تلتقي بحمدوك.. وتلمس مرونةً من طرفي الأزمة

الجامعة العربية تلتقي بحمدوك.. وتلمس مرونةً من طرفي الأزمة
الجامعة العربية/ أرشيفية

شدد السفير حسام زكي موفد الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأحد، على وجود أرضية مشتركة في الحوار مع أطراف الأزمة السوداني، قائلاً خلال اتصال مع قناة "العربية": "لمسنا مرونة كبيرة بين طرفي الأزمة في السودان".


أتى ذلك، عقب اختتم السفير حسام زكي والوفد المصاحب له زيارة إلى الخرطوم تواصلت على مدار يومين، حيث قال مصدر مسؤول بالأمانة العامة أن السفير زكي عقد مجموعةً من اللقاءات خلال الزيارة كان أهمها اللقاء مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري، والدكتور عبد الله حمدوك، تناولت تطورات الأزمة الراهنة في السودان وسبل دعم الجهود المبذولة لتسويتها.


اقرأ أيضأً: قوى الحرية والتغيير: مستمرون بتحركاتنا حتى عودة حمدوك وحكومته

من جهته، بيّن الأمين المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، عقب اللقاء، أن "الوفد نقل رسالة شفهية من الأمين العام تؤكد دعم جامعة الدول العربية للتحول الديمقراطي في السودان"، موضحاً ضرورة الحوار واعتماده كوسيلة أساسية للتعامل مع الأزمات التي تطرأ خلال عملية الانتقال الديمقراطي.


رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك

وشدد على تأييد الجامعة العربية للسودان في كل المراحل، وأنها تراقب عن كثب مسيرة التحول الديمقراطي وصولاً لبر الأمان.


من طرفه، كرر البرهان "التزام القوات المسلحة التام بالتحول الديمقراطي وحرصها على حماية مكتسبات الثورة السودانية وتحقيق تطلعات الشعب"، مثنياً على الدور الكبير الذي تضطلع به جامعة العربية لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية والاهتمام بقضايا السودان.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!