الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
التخطيط المصرية: اقتصاد البلاد سيسجل نمواً بنحو 5%
العلم المصري/ أرشيفية

ذكرت وزارة التخطيط المصرية، في بيان يوم الأربعاء، إنه من المرجح أن يسجل اقتصاد البلاد نمواً بنحو 5% بنهاية السنة المالية 2022-2023.

يشار إلى أن الحكومة المصرية قالت إن النمو الاقتصادي بلغ 4.4% في الربع الأول من العام المالي الجاري 2022-2023، وأردفت أن معدل البطالة ازداد بقدر طفيف ليبلغ 7.4% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري مقابل 7.2% في الربع المقابل من العام السابق.

اقرأ أيضاً: الدولار يُسجل استقراراً مقابل الجنيه المصري

ولفت وزير المالية محمد معيط في وقت سابق، إلى إن الاقتصاد المصري أضحى أكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي حظي بإشادة مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية.

وكان قد نظم محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله، اجتماعاً قبل أيام، مع رؤساء البنوك العاملة في السوق، بحث خلاله مجموعة مقترحات ترتبط بزيادة حصيلة البنوك الدولارية خلال الفترة المقبلة.

وبينت المصادر أن البنك المركزي ناقش مع البنوك إمكانية منح شركات السياحة تمويلات بالعملة الأجنبية حتى يمكن تشجيعها على إيداع حصيلتها بالعملات الأجنبية بالبنوك، كما بحث الاجتماع احتمالية وجود مرونة من البنوك في قبول الإيداعات الدولارية، حيث هناك إجراءات صعبة تلزم بها البنوك المودعين، هذا إضافة إلى دراسة إصدار شهادات ادخارية للمصريين في الخارج.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!