الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يعلن تدمير 6 مسيّرات خلال يوم باتجاه السعودية

التحالف يعلن تدمير 6 مسيّرات خلال يوم باتجاه السعودية
المالكي

أفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن، تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت اليوم من اعتراض وتدمير طائرات دون طيار "مفخخة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين تجاه مدينة خميس مشيط.


كما أوضح أنه تم اعتراض وتدمير ما مجموعه (6) ستة طائرات دون طيار اليوم، مؤكدا أن جميع تلك المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة وتمثل جرائم حرب.


وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير 6 مسيرات حوثية مفخخة، الجمعة، أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه خميس مشيط.


مسيرة حوثية


أتى ذلك، بعد ساعات على اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات تجاه منطقة جازان محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.


وأكد أن قوات التحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


وتحاول الميليشيات المدعومة من طهران تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة، على وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من المناطق اليمنية بوجه الجيش، وبالتزامن مع الشد والجذب في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.


المزيد  واشنطن تواصل معاقبة قيادات الحوثي.. والتحالف يعترض مسيّرة


حيث وصل عدد الطائرات المسيرة المفخخة التي أعلن التحالف عن اعتراضها وصل إلى 537 طائرة، فيما بلغ عدد الصواريخ التي اعترضتها الدفاعات السعودية 350 صاروخا باليستيا حتى الآن.


يذكر أن المالكي كان أعلن في وقت سابق الخميس أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه جازان محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!