الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف باليمن يحبط محاولة اعتداء على سفينة سعودية

التحالف باليمن يحبط محاولة اعتداء على سفينة سعودية
الاعتداء على سفينةسعودية

أحبط تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة، مشيراً إلى استمرار تهديد الميليشيات الحوثية وبدعم إيراني لخطوط الملاحة البحرية العالمية.


ولفت التحالف إلى أن جهوده أسهمت في تأمين حرية الملاحة وسلامة السفن العابرة لمضيق باب المندب.


جاء ذلك بعد أن تعرضت ناقلة نفط إسرائيلية في بحر العرب لهجوم بطائرة مسيرة، يوم الخميس، حسب ما قاله مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الجمعة، وأشارت أصابع الاتهام إلى أنها إيرانية.


https://twitter.com/SPAregions/status/1421133819596394500

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، الاعتداء الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على سفينة تجارية سعودية في مدخل البحر الأحمر بطائرات مسيرة مفخخة.


وأسفر الهجوم على الناقلة الإسرائيلية عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها، أحدهما بريطاني والآخر رومانين، وفقا لبيان شركة زودياك ماريتايم المُشغلة للسفينة.


مسيرة حوثية

وسبق أن أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت الماضي، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي نحو جازان جنوب السعودية.


اقرأ أيضاً: باريس تدين الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية

وكشف التحالف، في وقت لاحق، الجمعة، أن إجمالي انتهاكات الميليشيا الحوثية الإرهابية بلغت 128796 انتهاكاً، شملت 383 صاروخا باليستيا، و690 طائرة مسيرة، و79 زورقاً، و205 ألغام بحرية، و96912 مقذوفا. وبلغت انتهاكات وقف إطلاق النار في الحديدة وحدها 30527.


هذا وتواصل الميليشيات الحوثية منذ مدة استهداف أعيان مدنية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.


ليفانت نيوز_ واس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!