الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • البورصة المصرية.. 4 صفقات استحواذ كبرى لصالح صندوق الثروة السعودي

البورصة المصرية.. 4 صفقات استحواذ كبرى لصالح صندوق الثروة السعودي
البورصة المصرية \ تعبيرية

صعدت السيولة في البورصة المصرية خلال تعاملات يوم الأربعاء، بفعل تنفيذ 4 صفقات استحواذ كبرى لصالح صندوق الثروة السعودي .

وتم تنفيذ 4 صفقات استحواذ كبرى خلال جلسة تعاملات يوم الأربعاء، لصالح الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة بلغت 24.8 مليار جنيه مصري تعادل 1.3 مليار دولار.

وازدادت إجمالي قيمة السيولة في البورصة المصرية إلى 20.9 مليار جنيه عقب تداول 1.5 مليار سهم من خلال 47 ألف عملية منفذه في الجلسة.

اقرأ أيضاً: رحيل الفنانة المصرية رجاء حسين "الست إحسان" عن عمر ناهز 83 عاماً

ورغم زيادة أحجام التداول بفعل السيولة الجديدة التي جرى ضخها في السوق فإن المؤشرات شهدت اتجاه عرضي، مع مبيعات محلية وأجنبية في مقابل مشتريات عربية بفعل صفقات الاستحواذ الأربعة.

وتقلص المؤشر الرئيسي للبورصة egx 30 خلال تعاملات الأربعاء، بشكل طفيف ليغلق عند 9965 نقطة، فيما ازداد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 بنسبة 0.7 ، وارتفع مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقاً بقرابة 0.5%.

وكسبت الأسهم أثناء جلسة الأربعاء 1.15 مليار جنيه قياساً على رأس المال السوقي الذي وصل إلى 666.5 مليار جنيه.

وأتى ارتفاع السيولة على خلفية تنفيذ 4 صفقات لصالح صندوق الاستثمارات العامة السعودي عبر الشركة السعودية المصرية للاستثمارات.

وذكر بيان صادر عن صندوق مصر السيادي المسؤول عن إدارة أموال عدد من الأصول المملوكة لمصر إنه تم إتمام صفقة استحواذ الجانب السعودي على 4 شركات مصرية مقيدة في البورصة المصرية بقيمة إجمالية 24.8 مليار جنيه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!