الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
البنك الدولي يُخصص 45% من تمويله لمشروعات المناخ
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي أنه سيزيد من تمويله لمشروعات المناخ في البلدان النامية، وذلك في إطار جهوده للتصدي لتغير المناخ والتخفيف من آثاره.

وقال البنك في بيان أنه سيخصص 45% من ميزانيته السنوية للمشروعات المتعلقة بالمناخ للسنة المالية 2024-2025، وهو ما يعني توظيف أكثر من 40 مليار دولار لهذا الغرض.

اقرأ أيضاً: بايدن سيدعو إلى إصلاح صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

وأضاف البنك أن هذا التمويل الطموح يهدف إلى مساعدة الشعوب في البلدان النامية على الصمود والتكيف مع الدمار الناجم عن تغير المناخ، وخلق عالم أفضل للأجيال القادمة.

وأشار البنك إلى أنه حقق هدفه السابق بالوصول إلى متوسط 35% من تمويله لمشروعات المناخ بحلول عام 2025، قبل الموعد المحدد.

وتعهد البنك الدولي بالعمل على تنفيذ مشروعات تركز على حماية النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي، والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة التي تسبب تغير المناخ.

وقال البنك إنه سيتولى إدارة الصندوق الذي أُعلن عنه في مؤتمر المناخ "COP28"، والذي يهدف إلى توفير التمويل للبلدان المتضررة من تغير المناخ، بينما سيتحكم المانحون والمستفيدون بطريقة إنفاق الأموال.

وقال رئيس البنك الدولي أجاي بانغا إن مهمة الصندوق ستكون تمويل المساعدة الفنية والتحليلات للبلدان المتضررة، وأنه يأمل أن تصل الأموال إلى المكان الصحيح في العام المقبل، وأضاف أن البنك الدولي يسعى إلى خلق عالم خالٍ من الفقر على كوكب صالح للعيش فيه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!