الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البحرين والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت

البحرين والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت
باتريوت

أصبحت البحرين الدولة السابعة عشرة التي تختار نظام باتريوت لمتطلبات الدفاع الجوي والصاروخي. تمت الموافقة على البيع العسكري الأجنبي في البداية في 3 مايو 2019.


وقعت مملكة البحرين اتفاقية لشراء نظام الدفاع الصاروخي باتريوت الجوي من رايثيون من الجيش الأمريكي بتكلفة تقدر بـ 2.478 مليار دولار. يسمح خطاب العرض والقبول هذا للحكومة الأمريكية بالبدء في مفاوضات مع Raytheon لإنتاج كمية غير معلنة من الأنظمة والصواريخ.


وقال رالف أكابا ، رئيس أنظمة الدفاع المتكاملة لرايثيون: "سيضمن نظام الدفاع الجوي والصاروخي لرايثيون أن مملكة البحرين مجهزة جيدًا للدفاع ضد الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والطائرات المأهولة وغير المأهولة". "باتريوت يتم تحديثه باستمرار وتحسينه وتحديثه ، من خلال هذا المجتمع المكون من 17 دولة ، لضمان تفوقه على التهديدات الناشئة لسنوات قادمة." دول باتريوت السبعة عشر هي: الولايات المتحدة الأمريكية ، هولندا ، ألمانيا ، اليابان ، إسرائيل ، المملكة العربية السعودية ، الكويت ، تايوان ، اليونان ، إسبانيا ، جمهورية كوريا ، الإمارات العربية المتحدة ، قطر ، رومانيا ، بولندا ، السويد ، البحرين.


المقاول الرئيسي لصاروخ PAC-3 هو شركة لوكهيد مارتن في دالاس ، تكساس. المقاول الرئيسي لصاروخ GEM-T هو شركة Raytheon في أندوفر ، ماساتشوستس. سيتطلب تنفيذ هذا البيع المقترح ما يقرب من 25 من ممثلي الحكومة الأمريكية و 40 مقاولًا للسفر إلى البحرين لفترة ممتدة لإزالة المعدات / إرسالها إلى الميدان ، ونظام الخروج ، والتدريب ، والدعم الفني واللوجستي.


ليفانت - آرمي ريكوغنيشن


البحرين والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت البحرين والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!