الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البحرين تدمّج الهيئة الوطنية للنفط والغاز مع وزارة النفط
نفط

أقرت البحرين يوم الإثنين إلغاء الهيئة الوطنية للنفط والغاز، لتتولى وزارة النفط كلّ مهامها، وذلك تبعاً لوكالة أنباء البحرين، التي قالت إن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سنّ مرسوماً ملكياً بهذا القرار.


وذكرت الوكالة "تؤول إلى وزارة النفط كافة الاعتمادات المدرجة للهيئة الوطنية للنفط والغاز في الميزانية العامة للدولة وكافة حقوقها والتزاماتها، وينقل إليها جميع موظفي الهيئة الوطنية للنفط والغاز بذات حقوقهم ومزاياهم الوظيفية".


من جهة ثانية، نوهت حكومة البحرين في بيان يوم الإثنين، إلى إن النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بلغ 5.7% في الربع الثاني من 2021.


اقرأ أيضاً: البحرين: قطر تشوّه صورة المملكة عبر إعلامها

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي الاسمي 20.7% على أساس سنوي في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران، فيما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي 12.8% تبعاً لبيان مجلس الوزراء.


كما نوهت الوكالة إلى أن مجلس الوزراء أحال مشروع قانون إلى البرلمان للموافقة عليه لتعديل ضريبة القيمة المضافة ابتداء من أول يناير/ كانون الثاني 2022.


البحرين

وأيّد اجتماع لمجلس الوزراء البحريني اتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية لإحالة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون القيمة المضافة إلى السلطة التشريعية، حيث تحتوي على تعديل نسبة القيمة المضافة بدءً من 1 يناير/كانون الثاني 2022.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!