الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البحرين.. أكبر كنيسة كاثوليكية بالخليج تشهد القداس الأول

البحرين.. أكبر كنيسة كاثوليكية بالخليج تشهد القداس الأول
كنيسة سيدة العرب بالبحرين مصدر الصورة: أ ف ب

عاشت العاصمة البحرينية المنامة مساء يوم السبت، القداس الأول بكاتدرائية “سيدة العرب” التي اُفتتحت قبل يومين في البحرين، كأكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة الخليج.


وعقد القداس، الكاهن ساجي توماس، في الكاتدرائية التي افتتحت الخميس، برعاية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بتكلفة تتجاوز 10 ملايين دولار، وقد ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية، بأن الكنيسة تتسع لـ 2300 شخص، إضافة إلى مكاتب ومسكن للأسقف وساحة تستوعب 6000 شخص من الزوار والمصلين.


اقرأ أيضاً: قطاع التدريب.. إضافة مهمة لمجالات التعاون الاقتصادي بين السعودية والبحرين

وكان قد تم البدء بتشييد الكنيسة في فبراير 2013، وقبيل افتتاحها، كان في البحرين 19 كنيسة مسجلة، نصفها يقع في العاصمة المنامة، فيما يشكل المسيحيون قرابة 14.5 بالمئة من سكان البحرين، بما في ذلك قرابة 80 ألف كاثوليكي، غالبهم عمال من الهند والفلبين، وفق وسائل إعلام محلية.




العلم البحريني/ أرشيفية العلم البحريني/ أرشيفية

وكان قد قال الأب شربل فياض المقيم في البحرين، لوكالة الأنباء الفرنسية أمس الجمعة، "نحن مسرورون (...) سيكون ذلك من أجل الحاجات الروحية والصحة الروحية لجميع الناس".


وشدد الأب فياض على أن "المسيحيين وغير المسيحيين، الجميع هم أبناء الله والجميع مرحب بهم هنا في هذه الكنيسة الجميلة"، فيما وجهّ الأسبوع الماضي، الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعوة إلى البابا فرنسيس لزيارة البحرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!