الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الاقتصاد الإيطالي يسجّل عجزاً بنسبة 9.5% في 2020
اقتصاد ايطاليا

أعلن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء اليوم الجمعة، إن رصيد ميزانية إيطاليا تحول إلى تسجيل عجز بـ5.2% من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة مع فائض بـ1.9% في نفس الفترة من 2019.


وتتوقع التقديرات الرسمية لروما انخفاض العجز قليلاً إلى 8.8% من الناتج المحلي الإجمالي، لكن مصادر حكومية تقول إن هذا سيُعدل صعوداً هذا الشهر ليضع في الاعتبار إنفاقا إضافياً لدعم الاقتصاد المتضرر من القيود القائمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


وأشار المعهد أن تدهور الأرصدة العامة في الربع الرابع، يرجع إلى قفزة في إنفاق الحكومة وانخفاض الإيرادات المرتبطين بالجائحة.


ايطاليا


وأفاد المعهد أنه على مدى العام بالكامل، سجل العجز 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي، مما يؤكد بيانات لسنة 2020 بالكامل صدرت الشهر الماضي. ويأتي ذلك مقارنة مع 1.6% فقط في 2019، قبل أن تضرب جائحة كوفيد-19 البلاد.


اقرأ المزيد: إيطاليا تطرد موظفَين في السفارة الروسية على خلفية قضية تجسس


وكان اتحاد الصناعة الإيطالي قد قدّر خسائر البلاد،العام الماضي، جراء توقف القطاعات الإنتاجية فيها للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الإصابات بالفيروس القاتل في هذا البلد 59 ألف حالة.


كما قال رئيس الاتحاد فينسينزو بوكيا، حينها، إن خسائر إيطاليا الاقتصادية من توقف الإنتاج قد تصل إلى 100 مليار يورو شهرياً.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!