الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الاتحاد الدولي للتصوير يمنح لقب التاج لأول سوري
الاتحاد الدولي للتصوير يمنح لقب التاج لأول سوري

لم يكن قرار السوريين بمغادرة البلاد يسيراً. ففي معظم الحالات، اتُّخذ القرار بعد عمليات نزوح متكررة داخل البلاد. كثرٌ من اللاجئين تعرّضوا شخصياً إلى حوادث هدّدت حياتهم أو حياة أفراد عائلاتهم, ولكن الكثير من السوريين الذين نزحوا إلى خارج سوريا حققوا إنجازات شاملة.


منح الاتحاد العالمي للتصوير الضوئي في "إيطاليا" لقب التاج الأول للمصور السوري "بنكين أحمد"، ليدخل اسم سوريا للمرة الأولى في قائمة حاملي ألقاب التاج بالاتحاد في شباط/ فبراير الجاري.


بدأ "بنكين أحمد" صاحب 34 عاماً ابن مدينة حلب, سيرته في فن التصوير الضوئي في العام 2007 امتداداً لشغفه وعمله في مجال الفنون الرقمية والتصميم والإخراج.


وقال بنكين, إن دخول اسم سوريا في قائمة حاملي اللقب، هو أقل ما يمكن أن يقدمه إلى الفن السوري والشعب السوري والمصورين السوريين، خاصة الذين وثقوا “جرائم الطغاة” وحاربوا النار بفن التصوير, خلال لقاء مع عنب بلدي .


وأقام معرضه الفردي الأول في مدينة حلب عام 2009، قبل أن ينتقل إلى دبي وألمانيا، ليقدم أعمالاً في مواضيع ومحاور متعددة في أماكن إقامته وأثناء السفر، ومن أبرز تلك المواضيع تصوير الخيل والبورتريه والتصوير المعماري والمفاهيمي وغيرها.


وحصلت صورة “دروب الوحدة”، التي التقطها بنكين بعدسته في صحراء الربع الخالي بالإمارات عام 2018، على ميداليتين ذهبيتين من جمعية التصوير الأمريكي.


وحصد بنكين على أكثر مجموع نقاط في المسابقة، مقارنة مع منافسيه من عدة جنسيات أجنبية وعربية، ليتفوق عليهم بمجموع النقاط وينال المرتبة الأولى.


واشتهر" بنكين " بفن تصوير الخيل، والبورتريه، والتصوير المعماري، والمفاهيمي وغيرها، حيث أقام عدة ورش وندوات حول هذا الفن.


الجدير بالذكر, إلى أن بنكين عضو في الاتحاد الدولي الفيدرالي لفن التصوير الضوئي FIAP بسويسرا، وعضو في الاتحاد العالمي للتصوير الضوئي GPU، واتحاد المصورين العرب، وجمعية التصوير الأمريكية PSA، ومركز الخليج للمصوريين.






ليفانت - عنب بلدي 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!