الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الطوارئ تُعلن في مدينة أمريكية بسبب كورونا
الطوارئ تُعلن في مدينة أمريكية في وجه كورونا

قالت عمدة مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، لندن بريد، بأنه قد تم إعلان حالة طوارئ في المدينة، وسط قلق بشأن سرعة انتشار فيروس "كورونا" في العالم والمخاوف من احتمال تحوله إلى وباء ووصوله إلى المدينة.


وأكدت بريد في بيان لها على ضرورة رفع مستوى الجاهزية في سان فرانسيسكو لمواجهة الفيروس، رغم عدم تسجيل أي حالة إصابة بـ"كورونا" بالمدينة حتى الآن.


ونوّهت إلى أن "المشهد العالمي (المتعلق بالفيروس) يتغير بسرعة"، مُضيفةً: "نرى أن الفيروس ينتشر يومياً ليطال أجزاء جديدة من العالم، ونتخذ كافة الخطوات اللازمة لحماية سكان المدينة من الأذى".


وسيمكن إعلان حالة الطوارئ في المدينة سيمكن السلطات المحلية من حشد الموارد الضرورية والكوادر من أجل تسريع إجراءات التخطيط الطارئ وتمكين القدرة على الاستجابة السريعة في حال ظهر الفيروس في المدينة، حسب ما أفادته صحيفة "ذي هيل".


وجاءت الخطوة على خلفية صدور تصريحات من ممثلين عن وزارة الصحة الأمريكية تحذر من احتمال تفشي الفيروس في الولايات المتحدة، التي بلغ فيها عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس 57 حالة، 40 منها تعود إلى ركاب تم إجلاؤهم من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" المحجور عليها في ميناء يوكوهاما الياباني.


إقرأ أيضاً: كوريا الجنوبية تُسجل أكثر من 1100 إصابة بـ كورونا


وفي السياق، كانت قد قالت مديرة المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية، نانسي ميسونييه، أمس الثلاثاء: "مع تزايد عدد البلدان التي تعاني من انتشار الفيروس  أصبحت مهمة الضبط الناجح لحدودنا تزيد صعوبة"، وأعتبرت أن تفشي الفيروس في البلاد مجرد مسألة وقت.


وأعلن وزير الصحة الأمريكي، أليكس آزار، سابقاً أن الولايات المتحدة ستكمل تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في غضون سنة.


وطالبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكيين إلى الاستعداد لانتشار فيروس "كورونا"، بعد ظهور إصابات في عدد من البلدان الأخرى.


وأشار مسؤولو الصحة إلى ضرورة الاستعداد لانتشار الفيروس، وقالت مديرة أمراض الجهاز التنفسي في المراكز الأمريكية، نانسي ميسونير، إن "بيانات الأسبوع المنصرم عن تفشي كورونا في بلدان أخرى زادت من مستوى القلق، والتوقعات لدينا بأننا على وشك أن نشهد انتشارا هنا".


وأردفت أن "ما لا نعلمه هو موعد وصوله ومدى التفشي الذي سيكون عليه في الولايات المتحدة"، محذرة من أن "تعطل الحياة اليومية قد يكون كبيرا"، وسيتعين على الشركات والمدارس والعائلات البدء في إجراء مناقشات حول التأثير المحتمل لانتشار الفيروس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!