الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الاتحاد التونسي للشغل: مواقفنا تتقاطع مع الرئيس لأجل تونس

الاتحاد التونسي للشغل: مواقفنا تتقاطع مع الرئيس لأجل تونس
محتجون غاضبون يضرمون النار في مقرات حركة النهضة بتونس

صرح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأحد، إن هناك ثقة بقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد التي صدرت في يوليو الماضي، وعلّق وفقها عمل مجلس النواب، كما عزل حكومة رئيس الوزراء هشام المشيشي.


وأردف حفيظ حفيظ خلال مقابلة مع إذاعة "رباط إف. إم"، أن "هناك تقاطعاً بين مواقف اتحاد الشغل ومواقف الرئيس من أجل تونس"، مردفاً أنه "لا بد من إعادة النظر في طبيعة النظام السياسي" في تونس.


اقرأ أيضاً: سعيد يشيد بالتونسيين.. بالتوازي مع حملة التلقيح

وكان قد أكد سعيّد يوم السبت، أنه "تحمل الأمانة باتخاذ التدابير الاستثنائية في إطار الدستور بهدف تكريس سيادة الشعب والحفاظ على الدولة ووضع حد لكل مظاهر العبث بمؤسساتها وتعطيل سيرها"، تبعاً لبيان للرئاسة التونسية.


وبذات وقت، كرر الرئيس التونسي التأكيد على أنه لا مجال إلا لتطبيق القانون في البلاد، والتصدي لكل من يسعى لمخالفته، حيث عين قيس سعيد القاضي العسكري منير عبد النبي، مديراً لجهاز القضاء العسكري.


الجالية التونسية في بلجيكا.. دعوة للتجمع دعماً للإصلاح ولتصحيح المسار الديمقراطي

وكان قد أعلن الرئيس التونسي في 25 يوليو الفائت، عن تجميد أعمال البرلمان لمدة شهر، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه وتوليه بنفسه السلطة التنفيذية.


كذلك أعفى كلاً من وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي، ووزيرة العدل بالنيابة ووزيرة الوظيفة العمومية والناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان من مهامها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!