الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تُعلن نتائج مُبشرة حول عقار استخدمته لعلاج كورونا

الإمارات تُعلن نتائج مُبشرة حول عقار استخدمته لعلاج كورونا
أدوية جديدة لمقاومة كورونا بديلة للحقن

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبو ظبي، وهيئة الصحة بدبي، عن نتائج استعمال عقار سوتروفيماب المخصص لعلاج الإصابة بفيروس كوفيد-19 لدى البالغين والنساء الحوامل والأطفال فوق سن 12 عاماً، والفئات الأكثر عرضة ممن لديهم أمراض مزمنة، والذين يستوفون معايير معينة والمعرضين لخطر تطوّر أعراض حادة عندهم.


وجرت المصادقة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع على عقار سوتروفيماب، الذي تصنعه شركة غلاكسو سميث كلاين العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، عقب إكمال إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن أيدته إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومنحته ترخيص الاستعمال الطارئ.


اقرأ أيضاً: الإمارات ترسل إلى تونس نصف مليون جرعة لقاح كورونا

وتلقى 6,175 مريضاً في الدولة، عقار سوتروفيماب في غضون الفترة من 30 يونيو وحتى 13 يوليو، قرابة 52% من في سن الـ 50 عاماً أو أكبر، إذ حصل المصابون بكوفيد-19، ولديهم أمراض مختلفة كالسمنة وأمراض السرطان وأمراض الكلى وأمراض الرئة وأمراض القلب والسكري وأمراض الضغط والحساسية، على العقار.


وأسفر العقار عن الشفاء التام لـ97% من الحاصلين عليه في غضون 14 يوماً من تلقي العقار، كما منع تطور المرض إلى الوفاة بنسبة 100%، ولم يسمح بدخول المريض للعناية المركزة بنسبة 99%.


الإمارات

ويتكون عقار سوتروفيماب من أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي، وذلك وفق البروتوكولات التي طورتها اللجنة العلمية الوطنية.


وكانت قد تسلمت الإمارات أول شحنة من عقار سوتروفيماب في منتصف شهر يونيو الجاري، لتكون من أوائل الدول في العالم التي تتسلّمه، عقب تعاون بين دائرة الصحة في أبوظبي، وشركة رافد وشركة غلاكسو سميث كلاين والاتحاد للشحن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!