الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
الإمارات تُثني على دعوة لابيد لحل الدولتين
أعلام الإمارات وإسرائيل/ أرشيفية

ذكر الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إن نجاح الإمارات وإسرائيل في بناء علاقات مثمرة يعتبر تجسيداً لفوائد السلام، مثنياً على بيان لابيد أمام الأمم المتحدة إلذي دعا فيه إلى حل الدولتين.

اقرأ أيضاً: مقتل فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

وأتى ذلك أثناء اتصال هاتفي عقده الشيخ عبد الله بن زايد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تقدم الشيخ عبدالله بن زايد خلال الاتصال الهاتفي بالشكر إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي على حفاوة الاستقبال خلال زيارته الأخيرة على رأس وفد رسمي إلى دولة إسرائيل والتي أتت تزامناً مع احتفال البلدين بمرور عامين على توقيعهما الاتفاق الإبراهيمي للسلام.

وشدد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي على أن "نجاح البلدين في بناء علاقات مثمرة وراسخة يعد تجسيدا واضحا لفوائد السلام بالنسبة لمنطقتنا وقدرتنا على العمل معا من أجل مستقبل مزدهر للأجيال القادمة"، وفق وام.

وأثنى الشيخ عبد الله بن زايد أثناء الاتصال الهاتفي ببيان رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الذي شدد خلاله على أهمية السلام بالنسبة لشعوب المنطقة ودعوته لحل الدولتين بما يحقق الأمن والاستقرار للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

كذلك تقدم وزير الخارجية الإماراتي بالتهنئة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بمناسبة العام العبري الجديد، مظهراً تطلعه إلى نمو وتطور العلاقات بين البلدين على المستويات جميعها، بما يعود بالخير على شعبيهما.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!