الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات توقّع مذكرة تعاون بشأن الصحة العالمية مع الفاتيكان

الإمارات توقّع مذكرة تعاون بشأن الصحة العالمية مع الفاتيكان
الإمارات توقع مذكرة تعاون بشأن الصحة العمالية مع الفاتيكان

وقّع كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، إعلاناً مشتركاً بشأن الصحة العالمية، مع تأكيدهما على سعي البلدين إلى تعزيز التعاون في مكافحة الأمراض على مستوى العالم.


وبحسب الوسائل الإعلامية الإمراتية الرسمية اليوم الاثنين، جاء ذلك، بمناسبة "الإعلان المشترك بشأن الصحة العالمية"، الذي وقّعه اليوم في قصر البحر، محمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ورئيس الأساقفة فرانسيسكو مونتيسيلو باديلا، النائب الرسولي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة المبعوث الشخصي للبابا.


فيما ينص الإعلان المشترك على تعاون الطرفين من أجل تحسين صحة المجتمعات المحتاجة ودعم المبادرات الدولية والمشتركة بهدف إطلاق برامج صحية لمساعدة السكان في مختلف الدول، إلى جانب مكافحة الأمراض المدارية المهملة على وجه الخصوص، حيث تهدد هذه الأمراض أكثر من 1.5 مليار نسمة في جميع أنحاء العالم.


وأكد الشيخ محمد بن زايد، بهذه المناسبة، إن الأمراض تشكل أحد أكبر العوائق التي تحول دون تطور المجتمعات وازدهارها، ويعد الوصول إلى الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض وعلاجها سبيلاً لانتشال الشعوب من الفقر وتحقيق أهداف التنمية العالمية، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع البابا فرنسيس لمد يد العون للمجتمعات الفقيرة لتنعم بحياة صحية وكريمة.


كما يناشد الإعلان المشترك المجتمع الدولي التعاون من أجل مواجهة الأمراض التي يمكن اليوم رصدها والوقاية منها والقضاء عليها بهدف الوصول إلى أكثر الفئات السكانية ضعفاً وتهميشاً، فيما يأتي هذا الإعلان في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرنسيس إلى أبو ظبي فبراير الماضي، وهي الزيارة الأولى لبابا الكنيسة الكاثوليكية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!