الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تنجح في إنقاذ مسابقات الاتحاد الآسيوي من التأجيل

الإمارات تنجح في إنقاذ مسابقات الاتحاد الآسيوي من التأجيل
الإمارات تنجح في إنقاذ مسابقات الاتحاد الآسيوي من التأجيل

نجحت الإمارات في إنقاذ مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من شبح التأجيل، وذلك بعد موافقة اتحاد الكرة على استضافة المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي ستجري على ملاعب نادي الشارقة، اعتباراً من 3 حزيران حتى الـ15 من الشهر ذاته.


وجاء رد اتحاد الكرة سريعاً على الاتصالات التي تمت بين الاتحادين، الآسيوي والإماراتي، لإنقاذ الموقف ونقل منافسات المجموعة الأولى من الصين إلى الإمارات، حتى يتمكن الاتحاد الآسيوي من الانتهاء من تصفيات الدور الثاني لمجموعاته السبع في المواعيد التي حددت بالـ15 من الشهر الحالي.


وساعدت البنية التحتية المميزة لملاعب التدريبات واستادات المباريات الرسمية، والفنادق المجهزة لاستقبال الضيوف والزوار، في تسهيل مهمة الاتحاد الآسيوي، لمتابعة المنافسات في موعدها دون حاجة إلى تأجيل.


الاتحاد الآسيوي يكشف عن موعد بطولات الأندية الآسيوية


وستتمكن من استضافة الفرق التي ستزور الدولة خلال الأيام القادمة، والتي يبلغ عددها 9 منتخبات في المجموعتين السابعة والأولى بجانب منتخب الإمارات.


اقرأ: رئيس برشلونة: نحتاج إلى تدعيم ونعمل على ذلك عبر عدة صفقات


وسبق أن استضافت الشارقة مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، في نيسان الماضي، والتي تأهل بجدارة عنها نادي الشارقة إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا 2021، ما رفع من ثقة الاتحاد الآسيوي بقدرات الإمارات، ليتيح لها استضافة مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 أولاً، ومن ثم استعان بها لاستضافة المجموعة الأولى للمنافسة نفسها، وذلك بعد تعذر إجرائها في الصين التي كان مقرراً أن تستضيفها.


اقرأ المزيد: بعد استقالة زيدان.. ريال مدريد يتعاقد مع المدرب أنشيلوتي


يذكر أنه تتواجد في الدولة، خلال الأسبوعين القادمين، 9 منتخبات آسيوية، هي "الصين، غوام، الفلبين، سوريا، تايلاند، فيتنام، إندونيسيا، ماليزيا"، بجانب وجود منتخبي أوزبكستان والأردن حالياً في الدولة لإجراء تحضيراتهما للمشاركة في التصفيات الآسيوية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!