الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين على أراضيها

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين على أراضيها
الإقامة الذهبية

وجهت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، دعوى لجميع الأطباء المقيمين على أراضيها التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، عبر موقعها الإلكتروني. 


أفادت وكالة الأنباء الرسمية في الإمارات، أن الحكومة، دعت الأطباء الحاصلين على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، حتى سبتمبر المقبل من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للأطباء في الإمارات.


هذا يعني أن الأطباء سيكون بإمكانهم بعد الحصول على الإقامة الذهبية، أن يستفيدوا من إقامة طويلة لـمدة 10 سنوات في البلاد برفقة أفراد عائلاتهم.


ويسمح نظام الإقامات في دولة الإمارات، للمقيمين والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين في القدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي.


الامارات

اقرأ المزيد: سيدة مصرية تغرق طفلتها في برميل مياه حتى الموت

ومع نسبة تملك 100% داخل البلاد، وذلك بخلاف القواعد المتعارف عليها، والتي تقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.


وكانت حكومة الإمارات أعلنت مؤخراً، عن بدء استقبال طلبات الحصول على الإقامة الذهبية للمبرمجين، في سياق "البرنامج الوطني للمبرمجين" في مجالات هندسة الكومبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية.


اقرأ المزيد: نصف مليون طفل في مدغشقر مهددون بالمجاعة

ومن الجدير بالذكر، أن الإقامة الذهبية، تعرف بأنها فئة أخرى من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل والصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية، الذي يهدف إلى إشراك أصحاب المواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في بدولة الإمارات.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!