الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تخصص ملياري درهم للأضرار الناجمة عن السيول العارمة

الإمارات تخصص ملياري درهم للأضرار الناجمة عن السيول العارمة
فيضانات الإمارات \ تعبيرية \ متداول

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، في يوم الأربعاء، أن الحكومة الإماراتية خصصت ملياري درهم (ما يقارب 545 مليون دولار) لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمنازل جراء المنخفض الجوي الأخير الذي أدى إلى حدوث سيول عارمة في عدة مناطق بالبلاد.

وضمن تغريدة له على منصة إكس، أضاف الشيخ محمد أن مجلس الوزراء قد تكلف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف وحصر أضرار المساكن وصرف التعويضات بالتعاون مع بقية الجهات الاتحادية والمحلية.

اقرأ أيضاً: التعاون الاقتصادي بين الإمارات وعمان: شراكات استثمارية بـ129 مليار درهم

ونوّه إلى أن الحكومة شكلت كذلك لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى الدولة.

وقد شهدت الإمارات هطولًا للأمطار هو الأكبر في 75 عامًا منذ بدء حفظ السجلات، وأسفرت هذه الأمطار إلى إصابة مناطق واسعة من البلاد بالشلل وألحقت بها أضرارًا كبيرة.

وحاصرت السيول السكان في الشوارع والمكاتب والمنازل، وأبلغ كثيرون عن تسرب المياه لمنازلهم، فيما أظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مراكز تجارية تجتاحها المياه من الأسطح.

ويرجح الباحثون أن يؤدي تغير المناخ إلى ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة وخطر الفيضانات في مناطق بالخليج.

وفي هذا الصدد، ذكر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بيان إنه وجه الجهات المعنية بسرعة حصر الأضرار وتقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة، وهذا يعكس التزام الحكومة الإماراتية بالتعامل مع الأزمات الطبيعية والحفاظ على رفاهية مواطنيها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!