الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الإعلان عن هوية منفذي تفجير تونس
الإعلان عن هوية منفذي تفجير تونس

أفصحت مصادر تونسية، اليوم الجمعة، عن هوية الانتحاريين الذين نفذا هجوماً على مقربة من السفارة الأميركية في العاصمة، مما أسفر إلة وفاة شرطي وإصابة خمسة آخرين من بينهم مدني. تفجير تونس


وذكرت وزارة الداخلية التونسية إن شخصين، وصفتهما بـ"الإرهابيين"، استهدفا، صباح اليوم، دورية أمنية في منطقة البحيرة 2، بالشارع المقابل للسفارة الأميركية، وذلك بتفجير نفسيهما.


وأردفت الوزارة في بيان، أن هذه العملية أدت إلى "مصرع الإرهابيين، وإصابة خمسة أعوان أمن إصابات متفاوتة الخطورة، وإصابة مدني إصابة خفيفة".


وأوردت إذاعة "موزاييك" التونسية، أن الانتحاري الأول هو محمد سنيم، وهو من مواليد 1991، وكان يسكن في منطقة الكرم، شمالي تونس، أما الثاني فيسمى لعقة خبيب، ويبلغ سبعة وعشرين عاماً، وكان يقيم في منطقة سيدي داوود، بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس.


إقرأ أيضاً: التيار السلفي يكفّر النائبة التونسية عبير موسى تحت قبة البرلمان


وصرحت السفارة الأميركية، في بيان مقتضب، على صفحتها في فيسبوك إن "فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس، يرجى عدم التواجد بالمنطقة، ومراقبة وسائل الإعلام، واتباع التعليمات الأمنية".


وشدد شهود عيان أنهم سمعوا صوت انفجار قوي قرب موقع الحادث، حيث سارعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى، وأوضحت السفارة الأميركية، في بيان قصير، على صفحة فيسبوك أن "فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس، يرجى عدم التواجد بالمنطقة، ومراقبة وسائل الإعلام، واتباع التعليمات الأمنية". تفجير تونس


وبينت الصور مارة مذعورين قرب مقر السفارة، في ضاحية ضفاف البحيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار.


وتتواصل الهجمات التي يشنها مسلحون في تونس، واستهدفت قوات الأمن والشرطة والجيش والسياح، إذ تتمركز الجماعات المسلحة أساساً في منطقة جبال الشعانبي في محافظة القصرين غرب البلاد، والحدودية مع الجزائر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!