الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإعلان رسمياً عن إقامة أولمبياد طوكيو دون حضور جماهير

الإعلان رسمياً عن إقامة أولمبياد طوكيو دون حضور جماهير
أولمبياد طوكيو

أقرّ منظمو دورة طوكيو للألعاب الأولمبية لعام 2020، اليوم الخميس، إقامة الدورة دون حضور الجماهير؛ عقب إعلان اليابان حالة الطوارئ في العاصمة، ستمتد طوال فترة الأولمبياد لمكافحة وباء كورونا.


ويأتي ذلك الإعلان المتوقع على نطاق واسع عقب محادثات بين الحكومة ومنظمي الحدث في طوكيو وممثلين عن دورة الألعاب الأولمبية والباراليمبية.


وأفادت "سيكو هاشيموتو"، رئيسة دورة طوكيو للألعاب الأولمبية، أنه ”من المؤسف“ إقامة الحدث وفق هذا النطاق الضيق، وقدمت اعتذارها للأشخاص الذين قاموا بشراء تذاكر بالفعل.


وأوضحت وزيرة الأولمبياد اليابانية "تامايو ماروكاوا"، اليوم الخميس، أن منظمي أولمبياد طوكيو أكدوا على إقامة الألعاب دون جماهير على خلفية حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كوفيد-19.


وبرر رئيس الوزراء "يوشيهيدي سوجا"، أهمية القرار للحيلولة دون أن تتحول طوكيو، التي تشهد انتشاراً للسلالة دلتا شديدة العدوى، إلى مصدر لموجة جديدة من الجائحة.


وتعدً الخطوة أحدث انتكاسة يتعرّض لها الأولمبياد المؤجل بالفعل من العام الفائت بسبب الجائحة، وتعرض لسلسة انتكاسات تتضمن تجاوزات ضخمة في الميزانية المحددة.


اقرأ: مدرب إنكلترا: أنا فخور جداً باللاعبين ولكن إيطاليا ستكون “عقبة هائلة”


وطوال فترة الأسابيع الأخيرة، قال خبراء في مجال الصحة، إنّ إقامة الأولمبياد بدون حضور هو الخيار الأقل خطراً وسط زيادة القلق الشعبي من أن يؤدي حضور آلاف الرياضيين والمسؤولين إلى موجة جديدة من الإصابات.


يشار أنّ دورة الألعاب الأولمبية،ستقام بين 23 تموز والثامن من آب.


احتمالية تأجيل أولمبياد طوكيو 2020


اقرأ المزيد: باريس سان جرمان يعلن تعاقده رسمياً مع النجم الإسباني “راموس”


وحظر المنظمون بالفعل الجماهير الوافدة من الخارج، ويفرضون في الوقت الحالي حداً أقصى لحضور الجماهير من الداخل بنسبة 50%، أي ما يبلغ عددهم عشرة آلاف شخص.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!