الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
الإسترليني يتراجع بقوة.. الدولار يحلق في مستوى 114 نقطة
الجنيه الإسترليني. shutterstock

اندفعت سندات المملكة المتحدة لأكبر ارتفاعات يومية لها منذ عقود يوم الجمعة الماضي بعد أن أعلن وزير المالية كواسي كوارتنج عن تخفيضات ضريبية وإجراءات دعم الأسرة ووضع مكتب الديون البريطاني خططًا لإصدار 72 مليار جنيه إسترليني إضافي لهذا العام المالي لتمويل التحفيز.

وفي المقابل من ارتفاع السندات سقط الإسترليني خلال تعاملات اليوم الاثنين إلى مستويت 1.0349 مقابل الدولار بتراجع في حدود 1% قبل أن يقلص خسائره إلى مستويات 1.078 بتراجع 0.7%.

وفي المقابل من ارتفاع السندات سقط الإسرليني خلال تعاملات اليوم الإثنين إلى مستويت 1.0349 مقابل الدولار بتراجع في حدود 2.5% قبل أن يقلص خسائره إلى مستويات 1.078 بتراجع 0.7%.

ويرتفع مؤشر الدولار الأمريكي في الوقت الحالي بأكثر من 0.6% حيث يتداول قرب مستويات 114 نقطة بعدما نجح في تجاوزها في وقت سابق من تعاملات اليوم الإثنين.

وانطلق مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات في وقت سابق إلى مستويات 114.53 نقطة بينما سجل أدنى مستوياته اليوم عند 112.94 نقطة .

وارتفع عائد السندات البريطانية أعلى مستوى 4% خلال تعاملات اليوم الاثنين مع تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته على الإطلاق مقابل الدولار، وارتفع عائد السندات البريطانية من أجل 10 سنوات إلى 4.098%، ليتجاوز مستوى 4% للمرة الأولى منذ عام 2010.

جاء لك بعدما تعهد وزير المالية البريطاني "كواسي كوارتنج" بالمزيد من التخفيضات الضريبية، مما أثار مخاوف من أن السياسات المالية للوزير الجديد ستؤدي إلى زيادة التضخم والدين الحكومي، يذكر أن ورفع بنك إنجلترا الفائدة الخميس الماضي بنسبة 0.5%، بعدما قرر الاحتياطي الفيدرالي زيادة الفائدة الأمريكية 0.75% للمرة الثالثة على التوالي.

يعبر آخرون عن مخاوفهم بشأن مستقبل ديون المملكة المتحدة، ومما يثير القلق أن دعم البنك المركزي من خلال التيسير الكمي، الذي كان في السابق منقذا للذهب، قد تراجع الآن من قبل المسؤولين الذين يتطلعون إلى الحفاظ على غطاء من مكاسب الأسعار الجامحة.

وأثارت تصريحات جديدة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا عاصفة في الأسواق بشأن استمرار الفيدرالي في رفع معدلات الفائدة لكبح جماح التضخم.

وخلال تلك الأثناء انطلق مؤشر الدولار بالسرعة القصوى صوب مستويات 114 نقطة ليتخطى قمة 20 عاما. 

اقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يستعد لفصل أربعة بنوك روسية أخرى عن نظام سويفت

ويرتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال كتابة التقرير بأكثر من 0.6% حيث يتداول قرب مستويات 114 نقطة بعدما نجح في تجاوزها في وقت سابق من تعاملات اليوم الإثنين.

وانطلق مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات في وقت سابق إلى مستويات 114.53 نقطة، بينما سجل أدنى مستوياته اليوم عند 112.94 نقطة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!