الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
الإرياني يندد بمجزرة ارتكبها الحوثي في مأرب
الإرياني: ندعو البرلمان الأميركي لتصنيف الميليشيات الحوثية منظمة إرهابية

ندد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بالمجزرة المروّعة التي ارتكبتها ميلشيا الحوثي الإرهابية، وأسفرت عن مقتل 7 مدنيين، باستهداف حي المطار بمدينة مأرب بصاروخ باليستي إيراني الصنع.

وعبر سلسلة تغريدات نشرها على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، قال الإرياني أن القصف جريمة حرب مكتملة الأركان، وعملاً انتقامياً جباناً يعكس حالة الإفلاس التي يعانيها الحوثي بعد الهزائم والخسائر التي تكّبدها مؤخّراً.

وكان قد استهدف صاروخ باليستي حوثي الأحياء السكنية في محافظة مأرب، ما أسفر عن مقتل7 مدنيين، بينهم امرأة، وجرح 36، بينهم سيدات وأطفال.

قال الإرياني: "ندين ونستنكر بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باستهداف حي المطار المكتظ بالسكان والنازحين بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي إيراني الصنع، الذي أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم امرأة، وإصابة 23 بينهم امرأتين وخمسة أطفال في حصيلة غير نهائية".

اليمن_ ميلشيا الحوثيين/ أرشيفية

وطالب الإرياني بتحرك دولي ضد الحوثي، قائلاً: "نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمبعوثين الأممي والأميركي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة النكراء، وسرعة العمل على إدراج ميليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب".

اقرأ أيضاًَ: اليمن يقرر.. اجتثاث مليشيات إيران السبيل لإزالة لعنة الحرب

يذكر أن الحوثيين يشنون منذ فبراير الماضي (2021) هجوماً على مأرب، إلا أن المعارك احتدمت قبل أشهر قليلة، مع تكثيف الميليشيات لهجماتها، ضاربة بعرض الحائط كافة الدعوات الأولية والأممية من أجل التهدئة حفاظا على أرواح ملايين النازحين المدنيين.

وقد أدت الاشتباكات خلال الأسابيع الأخيرة إلى مزيد من النزوح عن مناطق الصراع، في المحافظة الغنية بالنفط.

ليفانت نيوز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!