الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإرياني: تجنيد ميليشيا الحوثي للمهاجرين الأفارقة "جريمة حرب"

الإرياني: تجنيد ميليشيا الحوثي للمهاجرين الأفارقة
الجيش اليمني في مأرب/ أرشيفية
اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ميليشيا " الحوثي" بأنها مستمرة في تجنيد المهاجرين واللاجئين الأفارقة والزج بهم في محارق موت مفتوحة بمختلف جبهات القتال.

وقال الإرياني، عبر حسابه على "تويتر"، بأن ما تقوم به ميليشيا الحوثي يُعتبر: "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية"، مؤكداً كلامه بمشهد تشييع أحد المهاجرين الإثيوبيين والذي بثته قناة "المسيرة الحوثية".

طالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الهجرة الدولية بإدانة تجنيد ميليشيا "الحوثي" للمهاجرين واللاجئين الأفارقة واستخدامهم في أعمال قتالية.

https://twitter.com/ERYANIM/status/1432777982058319873

ولفت وزير الإعلام اليمني إلى أن  ميليشيا "الحوثي" تقوم باستدراج وتجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة بالترغيب والترهيب. وتهدف بذلك تعويض خسائرها المتصاعدة جراء مغامرتها العسكرية في محافظة مأرب. وأكّد على ضرورة ملاحقة المسؤولين من قيادات الميليشيا وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

كانت ميليشيات "الحوثي"، شيّعت مؤخراً جثمان أحد أبناء اللاجئين الإثيوبيين، الذي لقي حتفه أثناء مشاركته القتال في صفوف الميليشيات بجبهات مأرب شرقي اليمن، حيث تم تشييع جثمان المدعو "احمد بن شافي شيخ بشير لازما " والمُكنى "ابوحسين" أحد أبناء الجالية الاثيوبية في صنعاء.

اقرأ أيضاً: الجيش اليمني يستعيد مواقع في مأرب ويأسر 11 من الحوثيين

تستمر عمليات التجنيد التي تقوم بها الميليشيات الحوثية للاجئين الأفارقة، والدفع بهم إلى جبهات القتال، حيث تفرض التجنيد بالقوة، بعد تهديدهم بالقتل أو السجن. يُذكر أنه في 7 مارس الماضي، تعرض مركز احتجاز يضم مئات المهاجرين لحريق في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خلف عشرات الضحايا في صفوف المهاجرين.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!